دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مجلس الشورى يشارك في الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي

24/10/2023 الساعة 21:40 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي
سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى في حفل افتتاح أعمال الجمعية العامة الـ 147 للاتحاد البرلماني الدولي، التي تستضيفها العاصمة الأنغولية لواندا.

ومثل مجلس الشورى في حفل الافتتاح، سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي عضو المجلس رئيس اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين بالاتحاد.

وخلال الحفل، ألقى الرئيس الأنغولي جواو لورينسو كلمة تطرق فيها إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددا على ضرورة تأمين إيصال المساعدات إلى قطاع غزة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين.

بدورها، نوهت سعادة السيدة كارولينا سيركيرا رئيسة الجمعية الوطنية في أنغولا، بأهمية اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي التي تستضيفها بلادها، معربة عن تطلعها إلى أن تسهم الجمعية العامة والاجتماعات المصاحبة في الخروج بنتائج تعزز التعاون البرلماني بين أعضاء الاتحاد.

كما شارك مجلس الشورى في الجلسة الرئيسية للجمعية العامة السابعة والأربعين بعد المئة للاتحاد البرلماني الدولي، والتي ناقشت موضوع الدورة الحالية المتمحور حول العمل البرلماني من أجل السلام والعدل والمؤسسات القوية، وهو الهدف السادس عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وعقدت اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي اجتماعا برئاسة سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي رئيس اللجنة، حيث ركزت المناقشات على عدد من القضايا المتعلقة بالسلام والأمن الإقليمي والعالمي.

وتضمن الاجتماع جلسة استماع للخبراء بشأن موضوع معالجة الأثر الاجتماعي والإنساني لمنظومات الأسلحة المستقلة والذكاء الاصطناعي، كما عقدت جلسة نقاشية حول دور البرلمانيين في الحوار والتشريع والرقابة والسعي لتحقيق السلام.

في سياق متصل، شارك مجلس الشورى في اجتماع الدورة الـ 212 للمجلس الحاكم بالاتحاد البرلماني الدولي، حيث تم استعراض تقارير أنشطة المجلس خلال الفترة الماضية، فضلا عن مناقشة المسائل المتعلقة بطلبات العضوية وصفة المراقب في الاتحاد البرلماني الدولي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo