دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس اتحاد اليد: التأهل لنصف نهائي تصفيات آسيا خطوة جديدة إلى باريس 2024

24/10/2023 الساعة 22:20 (بتوقيت الدوحة)
السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد
السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، أن تأهل المنتخب القطري إلى الدور نصف النهائي للتصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، يمثل خطوة جديدة نحو تحقيق الهدف الأهم وهو حصد بطاقة التأهل للأولمبياد.

وقال الشعبي: "نحن سعداء بالتأهل للدور نصف النهائي بعد خمسة انتصارات متتالية أمام الصين والهند والإمارات وكوريا الجنوبية والسعودية، ونتمنى أن تتواصل الانتصارات من خلال عبور المباراة الأهم والأصعب في الدور نصف النهائي أمام البحرين، وعلى جميع لاعبي المنتخب القطري التركيز بأقصى درجة، من أجل الوصول للمباراة النهائية والتقدم خطوة جديدة نحو حصد بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024".

وأشاد رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بالدعم والمساندة الجماهيرية التي حظي بها المنتخب الوطني في مبارياته بدور المجموعات، حيث قال: "نقدم الشكر إلى الجماهير التي حضرت وساندت منتخبنا في المواجهات التي خاضها في التصفيات حتى الآن، ونتمنى أن يتواصل الحضور الجماهيري بأفضل صورة ممكنة خاصة في مباراة الدور نصف النهائي لأنها مواجهة مصيرية نتمنى أن يحالف المنتخب القطري التوفيق فيها، ونحن على ثقة في الجهاز الفني واللاعبين ولكن الدعم الجماهيري ضروري من أجل الدفع نحو التأهل للمباراة النهائية".

يوسف الهيل: المنتخب القطري استحق التأهل للدور نصف النهائي

من جانبه أثنى السيد يوسف الهيل مدير المنتخب القطري على تحقيق الفوز الخامس على التوالي بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وقال: "المنتخب القطري استحق التأهل للدور نصف النهائي بعد تحقيقه الفوز في جميع مبارياته بدور المجموعات، وتصدره المجموعة الأولى بحصده العلامة الكاملة في هذا الدور، لكن المباراة القادمة في الدور نصف النهائي أمام المنتخب البحريني ستكون صعبة للغاية وتتطلب التركيز الكامل وتقديم أفضل مستوى ممكن من أجل عبورها بنجاح والوصول للنهائي".

وأضاف: "علينا نسيان كل ما قدمناه في المباريات السابقة والتركيز فقط في مواجهة نصف النهائي لأنها مصيرية أمام منتخب البحرين الذي سبق وحصد بطاقة التأهل للأولمبياد السابق، ويجب أن يكون الجميع في أتم تركيز خلال تلك المباراة حتى نتجاوزها بنجاح ونقترب خطوة جديدة من حصد بطاقة الوصول لأولمبياد باريس 2024.

وطالب مدير المنتخب القطري الجماهير بمواصلة الحضور وتقديم الدعم والمساندة في مباراة الدور نصف النهائي، معتبرا الحضور الكبير في تلك المباراة في غاية الأهمية للاستفادة من إقامة التصفيات في الدوحة وجعل عنصر الجمهور أحد العناصر المحفزة للاعبين لتحقيق الهدف المرجو من خوض التصفيات وهو التأهل للمرة الثانية في تاريخ كرة اليد القطرية للألعاب الأولمبية.

أحمد مددي: الفوز على المنتخب السعودي كان مهما لحسم الصدارة

بدوره هنأ أحمد مددي قائد المنتخب القطري لكرة اليد زملاءه في المنتخب على ضمان التأهل للدور نصف النهائي، مؤكدا أن الفوز على المنتخب السعودي اليوم كان مهما بالنسبة للمنتخب القطري لحسم صدارة المجموعة والتأهل بشكل رسمي لنصف النهائي.

وقال إن المنتخب القطري يتمسك بحظوظه في حصد بطاقة التأهل للأولمبياد وقد برهن على ذلك من خلال النتائج التي حققها في دور المجموعات لكنه يعلم تماما أن هناك مواجهة مصيرية تنتظره في نصف النهائي أمام المنتخب البحريني يجب التعامل معها بأفضل صورة ممكنة، فقد تواجه المنتخبان منذ فترة قصيرة في نهائي دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في الصين وفاز المنتخب القطري بالميدالية الذهبية لكن سبق وفاز المنتخب البحريني في نصف نهائي التصفيات الآسيوية السابقة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وبالتالي المنافسة قائمة بصورة قوية بين المنتخبين.

وأبدى قائد المنتخب القطري ثقته في قدرات عناصر المنتخب على تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية، مشددا في الوقت نفسه على أهمية المساندة الجماهيرية في تلك المباراة من أجل الفوز بها والتأهل للنهائي والاقتراب خطوة جديدة من حصد بطاقة أولمبياد باريس 2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo