دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الجيش الإسرائيلي: لن نسمح بدخول الوقود إلى قطاع غزة

24/10/2023 الساعة 22:35 (بتوقيت الدوحة)
معبر رفع البري
معبر رفع البري
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، رفضه السماح لشاحنات الوقود الدخول إلى قطاع غزة، وذلك استمرارا للحرب الإسرائيلية الدائرة على القطاع منذ السابع من الشهر الجاري.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رفض بلاده السماح بدخول شاحنات الوقود من معبر رفح إلى قطاع غزة، بزعم أن حركة "حماس" تستخدمه في بنيتها التحتية العسكرية.

وفي سياق متصل، طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، مجلس الأمن بوقف فوري للعدوان على الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية العاجلة له، حيث نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عنه، دعوته إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، والانتقال إلى الحل السياسي بدل الحلول العسكرية والأمنية، من خلال تنفيذ حل الدولتين بحسب الشرعية الدولية.

وجاءت تصريحات الرئيس الفلسطيني، خلال استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت سابق من اليوم، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، حيث دعا أبو مازن إلى الوقف الكامل لإطلاق النار، ووجوب فتح ممرات دائمة للإغاثة الإنسانية لإدخال المواد الطبية والأغذية، فضلا عن توفير المياه والكهرباء والوقود وغيرها من الاحتياجات الأساسية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo