دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"البنتاغون" يؤكد إرسال أفراده العسكريين ذوي الخبرة إلى إسرائيل

24/10/2023 الساعة 22:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد المتحدث باسم "البنتاغون"، باتريك رايدر، وجود مستشارين عسكريين أمريكيين في إسرائيل.

وقال في مؤتمر صحفي: "لقد طلبنا من العديد من الممثلين ذوي الخبرة ذات الصلة، مساعدة الإسرائيليين ببساطة في معالجة القضايا التي يحتاجون إلى التفكير فيها في تخطيطهم، بما في ذلك تقديم المشورة بشأن تقليل الخسائر في صفوف المدنيين إلى الحد الأدنى".

وأكد رايدر أن الجنرال البحري جيمس جلين، الذي شارك في العمليات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، ذهب إلى إسرائيل كمستشار.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه قطاع غزة قصفا إسرائيليا كثيفا، منذ 7 أكتوبر الجاري، بعدما أعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، بحسب قوله.

وقال الضيف في بيان: "الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة"، فيما تمكنت حركة "حماس" من أسرِ عدد من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

وأعلن بعدها الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

كما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، صادق رسميا على بدء الحرب على قطاع غزة، ردا على إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo