دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عبدالله التميمي يتأهل إلى ربع نهائي بطولة الاتحاد القطري للإسكواش

24/10/2023 الساعة 22:37 (بتوقيت الدوحة)
عبدالله التميمي
عبدالله التميمي
ع
ع
وضع القراءة

تأهل اللاعب القطري عبدالله التميمي إلى الدور ربع النهائي من بطولة الاتحاد القطري للإسكواش الرابعة من الفئة البرونزية ضمن فئات بطولات الجولة، بعد فوزه الصعب على نظيره الهندي فيلفان كومار بنتيجة (3- 1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي.

وجاءت أشواط المباراة التي امتدت لـ41 دقيقة بواقع نتائج (11- 9، 10- 12، 11- 4، 11- 3) لصالح التميمي.

وقدم اللاعب القطري أداء مميزا طوال أشواط المباراة، التي جاءت قوية ومتكافئة من جانب اللاعبين خاصة في الشوطين الأول والثاني، حيث حسم التميمي الأول لصالحه بنتيجة (11- 9)، فيما فاز كومار بالشوط الثاني (12- 10)، ولكن التميمي فرض سيطرته على الشوطين الثالث والرابع على التوالي وحسم اللقاء لمصلحته.

وضرب عبدالله التميمي موعدا غدا الأربعاء في الدور ربع النهائي مع السويسري ديمتري شتاينمان الذي تأهل هو الآخر بعد تغلبه على الإسباني بيرنات جاومي بنتيجة (3- صفر) بواقع أشواط (11- 8، 11- 3 ، 11- 7) في مباراة امتدت لـ37 دقيقة.

وأعرب عبدالله التميمي عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه على الهندي فيلفان كومار مساء اليوم، والتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الاتحاد القطري للإسكواش الرابعة من الفئة البرونزية، مشيرا إلى قوة البطولة التي تقام من الفئة البرونزية للمرة الأولى في قطر، ويتواجد فيها مجموعة مميزة من اللاعبين المصنفين عالميا.

التميمي: مواجهة الهندي كومار كانت قوية

وقال عبدالله التميمي، في تصريح صحفي، إن مواجهة اللاعب الهندي كومار كانت قوية، حيث ظهر بمستوى جيد للغاية، وهو ما ظهر جليا في الشوطين الأول والثاني في ظل تقارب النقاط وتقاسم الفوز في الشوطين.

وأضاف عبدالله التميمي أنه حافظ على تركيزه في الشوطين الثالث والرابع وتلافي ارتكاب الأخطاء، وهو الأمر الذي جعله يتفوق في الشوطين الثالث والرابع، ومن ثم تحقيق الفوز والتأهل إلى المرحلة المقبلة، وتكملة المشوار في البطولة.

وأكد عبدالله التميمي جاهزيته للمواجهة المقبلة في الدور ربع النهائي أمام البطل السويسري رغم قوة المواجهة، مشددا على أنه سيذل قصاري جهده وسيقدم أفضل ما لديه من أجل تكملة المشوار بنجاح نحو المنافسة على اللقب.

نتائج المباريات الأخرى

وفي بقية مباريات اليوم بلغ الدور ربع النهائي أيضا، المصري فارس الدسوقي بفوزه الصعب على الهندي أبهاي سينغ بنتيجة (3- 2) بواقع أشواط (8- 11، 8- 11، 11- 8، 11- 5 ، 11- 4 ) في مباراة امتدت لـ79 دقيقة، والألماني رافائيل كاندرا بتغلبه على الماليزي ادراكي بنتيجة (3- صفر) بواقع أشواط (11- 5 ، 11- 6 ، 11- 8 ) في مباراة امتدت لـ27 دقيقة، والفرنسي فيكتور كروين بتفوقه على الياباني ريونوسوكي تسوكو بنيتجة (3- صفر) بواقع أشواط (11- صفر، 11- 8 ، 13- 11) في مباراة امتدت لـ40 دقيقة، والمجري بالاز فاركاس بتخيطه عقبة التشيكي مارتن سيفك بنتيجة (3- صفر) بواقع أشواط (11- 5 ، 11- 4 ، 11- 8 ) في مباراة امتدت لـ30 دقيقة، والمصري عمر مسعد بفوزه على الإنجليزي سيمون هيربرت بنتيجة (3- 1) بواقع أشواط (11- 2/ 6- 11، 11- 5 ، 11- 8) في مباراة امتدت لـ33 دقيقة.

خالد الخليفي: المستوى الفني للبطولة جاء قويا

من جانبه، أكد السيد خالد الخليفي رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد التنس والإسكواش، أهمية بطولة الاتحاد القطري للإسكواش الرابعة من الفئة البرونزية ضمن فئات بطولات الجولة، معتبرا أنها من البطولات المميزة وتشهد مشاركة مجموعة من اللاعبين المصنفين الأوائل، كما أنها بمثابة احتكاك جيد لجميع اللاعبين القطريين الشباب الذين نعدهم للمستقبل.

وقال الخليفي، في تصريح صحفي، إن مشاركة أحمد التميمي ووليد زمان في البطولة تأتي لإعداد اللاعبين ومنحهما الفرصة للمشاركة والاحتكاك مع لاعبين أصحاب مستويات عالية، فضلا عن اكتساب الخبرات اللازمة في البطولات الكبرى.

وأضاف أن المستوى الفني للبطولة جاء قويا في أول جولتين، وهو ما ظهر جليا عبر نتائج مختلف المباريات، مشيرا إلى أن المستوى سيزداد قوة في مباريات الأدوار المقبلة في ظل الوصول إلى مرحلة الحسم من أجل الفوز باللقب.

وأشاد الخليفي بالمستوى الذي يقدمه عبدالله التميمي في مباريات البطولة، وخاصة في مباراة اليوم أمام الهندي فليفان كومار وتأهله إلى الدور ربع النهائي، لافتا إلى ثقته في قدرته على مواصلة المشوار بنجاح في البطولة حتى الأدوار المتقدمة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo