دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

بايرن ميونخ وإنتر ميلان ينتصران على جلطة سراي وسالزبورج في أبطال أوروبا

24/10/2023 الساعة 23:47 (بتوقيت الدوحة)
احتفال لاعبو بايرن ميونخ
احتفال لاعبو بايرن ميونخ
ع
ع
وضع القراءة

حقق فريقا بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي فوزين مهمين في الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد تخطيهما مساء اليوم عقبتي جلطة سراي التركي (3- 1) وسالزبورج النمساوي (2- 1) على التوالي.

ففي المباراة الأولى، اقتنص بايرن ميونخ الألماني فوزه الثالث على التوالي في المجموعة الأولى بعد تغلبه على مضيفه جلطة سراي التركي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت في أسطنبول.

وسجل الفرنسي كينجلسي كومان والإنجليزي هاري كين وجمال موسيالا في الدقائق (8، 72 ، 79) أهداف بايرن ميونخ، والأرجنتيني ماورو إيكاردي من ركلة جزاء في الدقيقة (30) هدف جلطة سراي.

الفوز هو الثالث على التوالي لبايرن ميونخ في المجموعة الأولى، والسادس عشر على التوالي في دور المجموعات بالمسابقة الأوروبية الكبرى، حيث لم يذق طعم الهزيمة في آخر 37 مباراة، وذلك في إنجاز قياسي لم يحققه أي فريق في تاريخ المسابقة (34 فوزا و3 تعادلات).

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، بفارق 5 نقاط عن جلطة سراي صاحب المركز الثاني، و8 عن كوبنهاجن الدانماركي الثالث الذي يحل لاحقا ضيفا على مانشستر يونايتد الباحث عن فوز يعيده إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى ثمن النهائي بعد خسارته في الجولتين الأوليين أمام العملاق البافاري (4- 3) وجلطة سراي (3- 2).

وكانت مواجهة اليوم الأولى بين بايرن ميونخ وجلطة سراي منذ موسم (1972- 1973 ) حين تعادلا في ذهاب الدور الأول (1-1) قبل أن يفوز بايرن إيابا بنتيجة (6- صفر).

إنتر ميلان يهزم سالزبورج النمساوي

وفي المباراة الثانية، حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزه الثاني في المجموعة الرابعة، بعدما تخطى عقبة ضيفه سالزبورج النمساوي بهدفين مقابل هدف بمدينة ميلانو.

وسجل التشيلي أليكسيس سانشيس والتركي هاكان تشالهان أوغلو من ركلة جزاء في الدقيقتين (19، 64) هدفي إنتر ميلان، فيما أحرز اوسكار غلوخ في الدقيقة (57) هدف سالزبورج.

ورفع إنتر ميلان بفوزه الثاني مقابل تعادل، رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب متقدما بفارق 3 نقاط على ريال سوسييداد الإسباني صاحب المركز الثاني والذي يلعب في وقت لاحق مع بنفيكا البرتغالي المتعثر الذي خسر في أول جولتين، فيما تجمد رصيد سالزبورج عند 3 نقاط في المركز الثالث.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo