دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بطولة قطر ماسترز للجولف تنطلق غدًا

25/10/2023 الساعة 18:58 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق يوم غد الخميس المنافسات الرسمية للنسخة الـ"26" من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، المقامة على ملاعب نادي الدوحة للجولف، على مدار أربعة أيام بمشاركة نخبة من المصنفين على مستوى اللعبة في العالم.

وتشهد النسخة الـ"26" من البطولة مشاركة 132 لاعبا يمثلون 44 دولة يتنافسون على لقب البطولة التي تبلغ جوائزها 3.75 مليون دولار بعدما تمت زيادتها في العام الحالي.

وأكملت اللجنة المنظمة للبطولة ترتيباتها لانطلاق المنافسات الرسمية، وأقيمت صباح اليوم منافسات "البرو إم" التي مهدت لانطلاقة البطولة رسميا غدا، وشهدت فوز فريق المحترف الإنجليزي ماركوس أرميتاج بالمركز الأول في الفترة الصباحية وضم فريقه "مارتن نكوب، وبانادا مانوليهاكول، وأندرو دونلوب" بمجموع ضربات 33 تحت المعدل.

كما شهدت منافسات اليوم مشاركة عدد من اللاعبين القطريين، حيث ضمت مجموعة المحترف تود كليمنتس الثلاثي القطري راشد المنصوري وعيسى غانم الكواري، ومبارك الكواري، كما شاركت اللاعبة القطرية ياسمين الشرشني في المجموعة التي قادها ديفيد لو.

وشهدت منافسات "البرو إم" فوز فريق المحترف الألماني مارسيل شنايدر بالمركز الأول وضم الفريق "جروباكس سينغ، وساتنام كاور، وتوم فيليبس" بمجموع ضربات 35 تحت المعدل.

ومن المقرر أن تشهد المنافسات يومي (الخميس والجمعة) التصفيات المؤهلة للدور النهائي للبطولة والمقرر يومي السبت والأحد المقبلين.

وأقيمت هذه البطولة لأول مرة عام 1998 واشتهرت باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل روري ماكيلروي، وجاستن روز، و رافاييل كابريرا بيللو وبراندن جريس، وهنريك ستنسون الذين تنافسوا في الأعوام السابقة سعيا للفوز بجائزة البطولة.

وتشهد النسخة السادسة والعشرون هذا العام تغييرات على ملاعب نادي الدوحة للجولف بعد تحديث وتجديد الملعب وتعديل بعض التصاميم الخاصة به.

ويشارك في نسخة العام الحالي 4 لاعبين عرب، فيما يغيب عن المنافسات من لاعبي المنتخب القطري كل من صالح الكعبي وعلي الشهراني بسبب تزامن موعد البطولة مع مشاركتهما في البطولة الآسيوية بأستراليا.

مايك شويري: اللجنة المنظمة أكملت كافة الترتيبات لتنظيم أفضل نسخة في البطولة

وقال مايك شويري المدير الفني بالاتحاد القطري للجولف، إن اللجنة المنظمة للبطولة أكملت كافة الترتيبات لتنظيم أفضل نسخة في البطولة، مشيرا إلى أن البطولة منذ انطلاقها، ساهمت في استكمال مسيرة تطور رياضة الجولف في قطر.

وأكد شويري أن البطولة تمثل حدثا كبيرا بالنسبة للاتحاد القطري للجولف، حيث تضم كوكبة من أفضل اللاعبين المحترفين، كما أنها إحدى أهم الجولات في رزنامة الرابطة الأوروبية للمحترفين.

وأضاف شويري أن منافسات الغد تبدأ في الصباح بالمجموعة الأولى التي تضم الإسباني ناتشو إلفيرا، والفنلندي كالي ساموجا والألماني فريدي شوت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo