دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أولى جولات بطولة قطر للدريفت تنطلق غدًا

25/10/2023 الساعة 22:02 (بتوقيت الدوحة)
بطولة قطر للدريفت "صورة أرشيفية"
بطولة قطر للدريفت "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الأولى الافتتاحية من بطولة قطر للدريفت، أولى بطولات الموسم الجديد 2023 - 2024، التي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، وتقام منافساتها على حلبة الدريفت بالنادي في المنطقة الصناعية.

وأقيمت مساء اليوم التجارب والاختبارات الخاصة بالجولة، بعد أن خاض المتسابقون خلال الفترة المسائية، الاختبارات الخاصة بالتحضير لهذه الجولة؛ وذلك للوقوف على جاهزية سياراتهم واختبارها، وإجراء ما يلزم من تعديلات وتحضيرات استعدادا لخوض منافسات الجولة الافتتاحية مساء الغد.

وفق الجدول الزمني لمجريات الجولة الأولى، من المقرر أن تنطلق في تمام الرابعة عصر الغد عمليات التسجيل والفحص الفني في مقر النادي، للسيارات المشاركة، على أن تنطلق فترة التجارب والاختبارات في تمام الساعة الخامسة، وتمتد لأكثر من ساعة ونصف قبل أن يبدأ الاجتماع التنويري للمتسابقين مع اللجنة المنظمة للبطولة وعناصر التحكيم لتعريف المشاركين بقوانين البطولة والمنافسة وبعض النقاط التنظيمية.

ومن المقرر أن تبدأ فترة التجارب التأهيلية الساعة السابعة مساء يوم غد، حيث يمنح كل متسابق طلعة إلى المضمار، ويمنح تقييما على أدائه خلال تلك الطلعة.

أما بالنسبة ليوم بعد غد الجمعة فستكون هناك فترة خاصة بالتسجيل والفحص الفني، تبدأ من الرابعة عصرا، قبل استئناف التجارب التأهيلية بحصتها الثانية، حيث يمنح كل متسابق أيضا طلعة إلى المضمار يجري تقييمها، وبعدها تؤخذ العلامة الأفضل لكل متسابق من طلعتي التجارب، ليوزعوا وفقها على جدول المواجهات الثنائية لمنافسات التاندم، التي تنطلق في الثامنة مساء وتختتم بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل.

تفاصيل موسم بطولة قطر للدريفت

يتكون موسم بطولة قطر للدريفت هذا العام من خمس جولات، تنطلق الأولى يوم غد الخمس، على أن تقام الجولة الثانية يومي 23 و24 نوفمبر المقبل، في حين تقام الجولة الثالثة نهاية العام الحالي، قبل أن تتوقف البطولة لفترة بسبب استضافة البطولة العربية للدراج ريس في شهر يناير المقبل، على أن تعود بجولتيها الختاميتين في شهري فبراير ومارس من عام 2024.

وضمن بطولة قطر للدريفت هذا الموسم اعتمد نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، بطولة محلية، يتنافس فيها فقط المتسابقون القطريون والمقيمون داخل قطر؛ وذلك تشجيعا لهم ولجذب عدد أكبر منهم إلى أروقة هذه الرياضة.

إقبال جماهيري منتظر

ومن المنتظر أن تلقى الجولة الأولى إقبالا جماهيريا مميزا؛ نظرا لأن النادي حرص على توفير عدد من الفعاليات المصاحبة، والتي تناسب كافة أفراد العائلة، حيث ستكون هناك منطقة ألعاب للأطفال؛ إضافة إلى منطقة خدمية تحوي عددا من المطاعم، وكذلك ستكون هناك فعاليات تنافسية لعشاق الألعاب الإلكترونية وسباقات سيارات خاصة بالأطفال.

على صعيد آخر، شهد نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، الأسبوع الماضي، افتتاح الحلبة أمام المتسابقين في يوم مفتوح لتجارب الدريفت، تدربوا من خلاله على عدد من التقنيات والحركات استعدادا لبطولة الدريفت ولنهائيات قطر ضمن بطولة "ريد بل كار بارك دريفت"، حيث ستجري هذه النهائيات على حلبة النادي يومي التاسع والعاشر من شهر نوفمبر المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo