دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"كتارا" تحتفي باللغة الإسبانية ضمن فعاليات يوم اللغة الأوروبية

25/10/2023 الساعة 22:10 (بتوقيت الدوحة)
فعالية "اللغة الإسبانية" في كتارا
فعالية "اللغة الإسبانية" في كتارا
ع
ع
وضع القراءة

نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" ومركز كتارا للدبلوماسية العامة، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في دولة قطر وسفارة إسبانيا لدى الدولة، فعالية "اللغة الإسبانية" ضمن فعاليات يوم اللغة الأوروبية، في قاعة مبنى 15 بكتارا.

قدمت خلال الفعالية مجموعة من أوراق العمل والعروض المرئية، شارك فيها عدد من الأكاديميين والباحثين، استعرضوا من خلالها تجاربهم في تعلم اللغة الإسبانية وما تتميز به من ترابط عميق مع الثقافة العربية.

وفي كلمته في الفعالية نوه سعادة السيد خافيير كارباخوسا سانشيز سفير مملكة إسبانيا لدى الدولة، بإطلاق "كتارا" للنسخة الجديدة من فعاليات يوم اللغة الأوروبية، مشيرا إلى أن المناسبة تعد فرصة قيمة للتعريف بالثقافة واللغة الإسبانية، التي يتكلمها ما يقارب 600 مليون نسمة، وتنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، معبرا عن شكره للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"؛ لتوفيرها هذه الأجواء التي تعزز التقارب والتفاهم بين الشعوب والمجتمعات.

يشار إلى أن كتارا أطلقت فعاليات يوم اللغة الأوروبية في شهر مايو الماضي، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي بالدوحة، وسفارات خمس دول أوروبية لدى قطر هي: إسبانيا واليونان وإيطاليا والبرتغال والسويد، حيث تستعرض كل دولة في اليوم المخصص لها أنشطتها التي تتنوع بين الورش العملية والمحاضرات النظرية عن اللغات الأوروبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo