دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

برشلونة يتخطى شاختار ويحقق العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا

25/10/2023 الساعة 22:50 (بتوقيت الدوحة)
احتفال لاعبو برشلونة
احتفال لاعبو برشلونة
ع
ع
وضع القراءة

حقق فريق برشلونة الإسباني العلامة الكاملة بفوزه الثالث تواليا في المجموعة الثامنة ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تخطيه عقبة ضيفه شاختار دونتيسك الأوكراني (2 - 1)، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" بمدينة برشلونة في الجولة الثالثة.

وسجل فيران توريس وفيرمين لوبيز في الدقيقتين (28، 36) هدفي برشلونة، وجيورجي سوداكوف في الدقيقة (62) هدف شاختار دونتيسك.

ويعد الفوز هو السابع لبرشلونة على شاختار دونتيسك في 10 مواجهات بينهما في مختلف المسابقات مقابل خسارتين وتعادل واحد، علما أنهما سيلتقيان في الجولة الرابعة في السابع من نوفمبر المقبل.

وخاض الفريق الإسباني مباراة الليلة في غياب عدد كبير من لاعبيه، أبرزهم بيدري وسيرجي روبرتو والهولندي فرينكي دي يونغ والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا والفرنسي جول كونديه بسبب الإصابة، وغافي بسبب الإيقاف.

وبهذا الفوز، عزز برشلونة حامل اللقب خمس مرات آخرها عام 2015، موقعه في صدارة الترتيب العام للمجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا برصيد تسع نقاط، بفارق ست نقاط أمام بورتو البرتغالي، الذي يحل ضيفا على أنتويرب البلجيكي في وقت لاحق من مساء اليوم، وشاختار دونتيسك الذي مني بخسارته الثانية.

فينورد يعبر لاتسيو

وفي مباراة ثانية، أحرز فينورد روتردام الهولندي فوزا مهما على ضيفه لاتسيو الإيطالي (3 - 1) مساء اليوم بملعب "فينورد" في مدينة روتردام خلال الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة.

وسجل المكسيكي سانتياجو خيمينيز في الدقيقتين (31، 74) والجزائري رامز زروقي في الدقيقة (45) أهداف فينورد روتردام، والإسباني بيدرو رودريجيز من ركلة جزاء في الدقيقة (83) هدف لاتسيو.

ورفع فينورد بفوزه الثاني مقابل هزيمة رصيده إلى 6 نقاط، وتصدر الترتيب العام للمجموعة مؤقتا بفارق نقطتين عن كل من أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي سيلتقي في وقت لاحق مع سيلتيك الإسكتلندي الذي لا يملك نقاطا، ولاتسيو الذي مني بهزيمته الأولى مقابل فوز وهزيمة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo