دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مناهضون للتغير المناخي يغلقون الطريق السريع المؤدي إلى مطار هيثرو في لندن

27/09/2021 الساعة 14:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 قام عدد من نشطاء المدافعين عن البيئة والمناهضين للتغير المناخي، اليوم، بإغلاق جزء من الطريق السريع المؤدي إلى مطار /هيثرو/ في العاصمة البريطانية لندن.

وقالت جماعة /اعزلوا بريطانيا/ إن 52 من أعضائها قاموا بإغلاق جزء من طريق "إم 25" المؤدي إلى أكبر مطارات البلاد، فيما أكدت الشرطة، في بيان، أن قواتها شرعت في إلقاء القبض على أعضاء الجماعة وفتح الطريق مرة أخرى أمام حركة المرور.

وتأتي احتجاجات الجماعة على الرغم من إصدار المحكمة العليا يوم الخميس الماضي أمرا قضائيا بحظر أي احتجاجات في المنطقة المحيطة بطريق "إم 25" السريع المؤدي إلى المطار والذي يربط جميع مناطق العاصمة ببعضها، ما يعني تعرض المحتجين لعقوبة "ازدراء المحكمة" والتي تصل إلى السجن أو الغرامة.

وكان المحتجون على تغير المناخ قد نجحوا يوم الجمعة الماضي في إغلاق ميناء "دوفر" جنوبي البلاد مؤقتا، وهو أحد أكثر موانئ أوروبا نشاطا، ما دفع الشرطة لاعتقال 39 شخصا من الجماعة.

وتنادي الجماعة، التي تعد فرعا من جماعة "تمرد الانقراض"، بوجوب قيام الحكومة بعزل المنازل حراريا بحلول عام 2025 حتى يمكن خفض انبعاثات الكربون من المنازل التي تؤدي لظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

وكانت الحكومة البريطانية قد خصصت نحو 1.3 مليار جنيه استرليني استثمارات لتشجيع أصحاب المنازل على تركيب مواد عازلة للحرارة بمنازلهم من أجل خفض استهلاك الغاز والكهرباء.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo