دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

محلل مالي: حالة عدم اليقين للمتعاملين أثرت على أداء بورصة قطر

26/10/2023 الساعة 19:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أغلق مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الحالي على تراجع بـ 4.920% ليفقد رصيده 482.450 نقطة وينزل بالتالي إلى مستوى 9319 نقطة قياسا بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي بضغط من مختلف القطاعات المكونة للمؤشر العام.

وقال مبارك التميمي محلل مالي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا: "إن الأوضاع الجيوسياسية لازالت تلقي بظلالها على أسواق المنطقة ومن بينها السوق القطرية، بالإضافة إلى تأثير تراجع أسعار النفط في جلسة أمس".

مبارك التميمي: الحالة النفسية للمتداولين في هذه الفترة أبرز العناصر التي أثرت على المؤشر العام

واعتبر التميمي أن الحالة النفسية للمتداولين في هذه الفترة والمتسمة بتراجع أسعار الشركات المدرجة تعد أبرز العناصر التي أثرت على المؤشر العام حيث دفعت العديد منهم إلى التخارج وبيع الأسهم، خاصة المضاربين منهم الذين اعتمدوا سياسة "وقف الخسارة"، مضيفا: "هي حالة عامة لا تقتصر على السوق القطرية فقط، بل جميع الأسواق في المنطقة تأثرت بعضها ببعض".

وتوقع المحلل المالي أن تتجه السوق نحو نقطة 9200 في الفترة القادمة في ظل تأثره بموجة الهبوط التي تشهدها السوق القطرية منذ مدة.

وأظهرت بيانات لبورصة قطر أداء سلبيا لكل القطاعات حيث كان قطاع الاتصالات أكبر الخاسرين بنسبة 6.22% تلاه قطاع الخدمات والسلع الاستهلاكية بـ5.99% ثم القطاع الصناعي بـ5.3% تلاه قطاع البنوك بـ4.370%.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo