دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الاحتلال يواصل اعتقالاته الواسعة في الضفة

27/10/2023 الساعة 12:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة اعتقالات جديدة طالت عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دخل يومه 21 على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 16 فلسطينيا من محافظة الخليل، بعد أن داهمت بلدات دورا، والسموع، والظاهرية، ومدينة الخليل.

كما طالت الاعتقالات 11 فلسطينيا من عدة مناطق في محافظة “بيت لحم” شملت مخيمات عايدة شمالا، والدهيشة جنوبا، والعزة بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي سياق مواصلة الاحتلال تصعيده بالضفة الغربية، أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي، وآخر بشظايا، واعتقل ستة آخرون، اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة “نابلس”.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين خلال اقتحامها بلدتي “نعلين” و”كفر نعمة” غربي المدينة.

كما لم تسلم مدينة القدس المحتلة، من وتيرة التصعيد المتفاقمة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة فلسطينيين من بلدة حزما شمال شرق المدينة، بينهم شقيقان.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، والذي خلف في أحدث حصيلة، 7028 شهيدا معظمهم من الأطفال فيما ألحق انهيارا تاما بالمنظمة الصحية في ظل قطع متعمد للكهرباء والمياه، ومنع لدخول الغذاء والوقود والمساعدات الطبية لسكان القطاع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo