دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بكين تعقب على اعتراض مقاتلة صينية لقاذفة أمريكية

27/10/2023 الساعة 17:51 (بتوقيت الدوحة)
مقاتلة صينية من طراز J-11
مقاتلة صينية من طراز J-11
ع
ع
وضع القراءة

تعهدت الصين بالدفاع عن سيادتها بعد المواجهة الأخيرة بين إحدى مقاتلاتها وقاذفة أمريكية، وفق ما صرح به، اليوم الجمعة، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ.

وشدد نينغ على إصرار بلاده الدفاع عن سيادتها، وذلك تعليقا على المواجهة الأخير بين طائرة صينية مقاتلة وقاذفة استراتيجية أمريكية فوق بحر الصين، وأشار إلى أن الصين ستتخذ إجراءات حازمة من أجل حماية سيادتها.

ونقلت النسخة الإنجليزية لـ"سبوتنيك" عن المتحدث الصيني قوله: "حيث أن الطائرات الأمريكية هي السبب الرئيسي للمخاطر الأمنية الجوية والبحرية فوق بحر الصين الجنوبي، فإن بكين ستواصل الدفاع عن سيادتها وتعزيز أمنها".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية خلال مؤتمر صحفي، قائلا: "الطائرات العسكرية الأمريكية التي تغطي مسافات طويلة لإثبات القوة على عتبة الصين هي المصادر الرئيسية لمخاطر الأمن البحري والجوي ولا تسهم في السلام والاستقرار الإقليميين".

يأتي ذلك في أعقاب إعلان القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ أن طيارا مقاتلا صينيا لطائرة من طراز "J-11" نفذ اعتراضا ليليا غير آمن لطائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز "B-52"، حيث كانت تقوم بعمليات روتينية في أثناء تحليقها فوق بحر الصين الجنوبي في المجال الجوي الدولي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo