دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاتحاد الأوروبي يوافق على عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط

27/10/2023 الساعة 18:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وافق مجلس الاتحاد الأوروبي، على مقترح بعقد مؤتمر دولي للسلام، بشأن الصراع في الشرق الأوسط، تقدمت به إسبانيا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي حتى نهاية العام الجاري.

وقال بيدرو سانتشيث القائم بأعمال رئيس الوزراء الإسباني، اليوم، إن مجلس الاتحاد الأوروبي قبل الاقتراح الإسباني بعقد المؤتمر في غضون ستة أشهر.

كان قادة الاتحاد الأوروبي أكدوا، في ختام قمة قادة الاتحاد التي عقدت في بروكسل أمس، على ضرورة توفير ممرات إنسانية وهدنة لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، كما رحبوا بمقترح إسباني لعقد "مؤتمر دولي للسلام قريبا" للبحث في حل الدولتين.

وأعرب مجلس الاتحاد الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في غزة، داعيا إلى استمرار وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ودون عوائق إلى المحتاجين من خلال جميع التدابير الضرورية، بما في ذلك الممرات الإنسانية والهدنة لتلبية الاحتياجات الإنسانية".

ويذكر أن عددا من الدول العربية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته من أجل السعي لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وبذل جهود سريعة وحقيقية وجماعية لحل الصراع وإنفاذ حل الدولتين على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة ومتواصلة الأراضي وقابلة للحياة على حدود ما قبل الرابع من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo