أطلقت فوربس إصدارا تجريبيا من منصة بحث الذكاء الاصطناعي التوليدي المبنية باستخدام سحابة جوجل لتوفير عمليات بحث خاصة للقراء.
وفوربس هي شركة نشر وإعلام أمريكية تصدر المجلة الأشهر في مجال نشر القوائم وإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.
وتسمى المنصة "أديليد" Adelaide، ويمكن للقراء طرح أسئلة محددة أو إدخال مجالات موضوعات عامة والحصول على مقالات موصى بها حول استفسارهم، بالإضافة إلى إجابة مختصرة عن كل ما يطرحونه طالما أنه يقع ضمن نطاق تغطية فوربس.
وأشار فاديم سوبيتسكي، كبير المسؤولين الرقميين والمعلومات في فوربس، إلى أن المجلة أرادت زيادة التفاعل مع كل من البحث والقصص. معتبرا ذلك فرصة جيدة للابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي وزيادة عدد المستخدمين الذين يبحثون عن المعلومات.
ويمكن للقراء النقر على زر Adelaide عبر موقع الويب أو الانتقال مباشرة إلى الصفحة وطرح الأسئلة، ، لتولد المنصة ملخصا حول الموضوع باستخدام مكتبة فوربس للقصص الإخبارية ومقالات الرأي والقوائم مع عرض المقالات ذات الصلة التي قد يرغب المستخدم في قراءتها.
وتسعى فوربس لاحقا توسيع قاعدة معارف منصة "أديليد" لتشمل أرشيفها بالكامل، الذي يعود تاريخه إلى عام 1917، عندما تأسست المجلة.