دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أعلنت عن اتفاقية استراتيجية لاستضافة 11 سباقاً

قطر تستعد لتنظيم سباق بطولة "الفورمولا 1" في نوفمبر القادم

30/09/2021 الساعة 15:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية و/الفورمولا 1/، اليوم، على اتفاقية لاستضافة دولة قطر 11 سباقاً ابتداءً من هذا الموسم، وسيقام سباق جائزة قطر الكبرى في الفترة ما بين 19 و21 نوفمبر القادم في حلبة لوسيل الدولية.

ويأتي سباق جائزة قطر الكبرى ليحل محل سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي تم إلغاؤه، ليساعد بذلك بطولة /الفورمولا 1/ على تحقيق هدفها المتمثل في استضافة موسم كامل يتكون من 22 سباقاً، ويقام السباق وسط فرحة عارمة لكل من الجماهير والسائقين والفرق على حد سواء لمواصلة السباق المرتقب.

وتتمتع دولة قطر بسجل حافل باستضافتها أحداثا رياضية عالمية ضمن أحدث المرافق الرياضية والبنى التحتية المتطورة والخبرة الواسعة في إدارة الأحداث الكبرى، كما يشكل الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تتمتع به الدوحة عنصراً يعود بالفائدة الكبيرة لـ/الفورمولا 1/ من الناحية اللوجستية، ويسمح لأعداد أكبر من المشجعين بالسفر وحضور السباق.

وكانت الدوحة قد أثبتت مؤخراً خلال جائحة كورونا /كوفيد-19/ مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات الرياضية وثوقاً وأماناً لاستضافة الأحداث الكبرى.

وعمل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية و/الفورمولا 1/ على مدار الساعة لضمان إقامة السباق في شهر نوفمبر على الرغم من التحديات غير المسبوقة المتعلقة بجائحة /كوفيد-19/ والإطار الزمني الضيق لإبرام اتفاقية بهذا المستوى.

وفي سباق هذا العام، ستستخدم /الفورمولا 1/ مرافق سباقات السيارات الموجودة حالياً في دولة قطر، والتي سبق وأن استضافت العديد من سباقات السيارات، بما في ذلك سباقات /موتو جي بي/ للدراجات النارية منذ عام 2004.

تفاصيل الاتفاقية

ويتضمن الاتفاق استضافة 11 سباقاً على مدار 12 موسماً، وستكون شركة الاتصالات الدولية أريدُ /Ooredoo/ الراعي الرسمي لهذا الحدث العالمي، كما تم الاتفاق على عدم استضافة السباق خلال عام 2022 نظراً لتزامنه مع استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، إلا أنه سيعود مجدداً في عام 2023 ليقام على مدار السنوات العشر المقبلة حتى عام 2032.

وبفضل الاتفاقية، سيتمكن عشاق رياضة السيارات من جميع أنحاء العالم من السفر إلى دولة قطر للاستمتاع بالسباق والضيافة القطرية الأصيلة والاستمتاع بالسياحة، حيث تمتلك دولة قطر سجلاً رياضياً حافلاً باستضافة سباقات الدراجات النارية وأحداث رياضية كبرى مثل دورة الألعاب الآسيوية وكأس العالم للأندية وبطولة العالم لكرة اليد للرجال وكأس آسيا لكرة القدم، إلى جانب العديد من الأحداث الرياضية الأخرى بما فيها بطولة العالم لألعاب القوى والدوري الماسي لألعاب القوى.

وفي تصريح له حول الاتفاقية، قال السيد عبدالرحمن المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية: "هذا يوم مميز جداً بالنسبة للاتحاد ولطموحات دولة قطر لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية.. فخورون جداً بقدرتنا على دعم /الفورمولا 1/ من خلال تدخلنا لاستضافة سباق ضخم ضمن هذا الإطار الزمني الضيق، بل وتوقيعنا اتفاقية طويلة الأجل مع /الفورمولا 1/، وممتنون لمساهمة أريدُ /Ooredoo/ في هذا الحدث التاريخي".

وأضاف "ستحتضن دولة قطر من خلال هذه الاتفاقية المشوقة سباقات /الفورمولا 1/ وموتو جي بي للعقد القادم، وهما الحدثان الأبرز في رياضة السيارات عالمياً. نحن فخورون بسجلنا الحافل في رياضة السيارات ولا شك في أن هذه الاتفاقية تعتبر إضافة جديدة لمسيرتنا. وستكون دولة قطر وجهة رائعة لـ/الفورمولا 1/ ونتطلع قُدُماً للترحيب بجميع السائقين والفرق ووسائل الإعلام والمشجعين عما قريب".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo