دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رغم الدعوات لوقف إطلاق النار الإنساني

غوتيريش يتفاجأ من "التصعيد غير المسبوق" في غزة

28/10/2023 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
ع
ع
وضع القراءة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، أنه فوجئ بما وصفه بـ"التصعيد غير ‏المسبوق" في الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة، على الرغم من الإجماع المتزايد بين القوى العالمية ‏وحلفاء إسرائيل، على ضرورة وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.‏

وكتب غوتيريش على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا): "لقد شجعني، في الأيام الأخيرة، ما بدا وكأنه إجماع متزايد في المجتمع الدولي، بما في ذلك الدول الداعمة لإسرائيل، على ضرورة وقف القتال لأسباب إنسانية على الأقل.. وللأسف بدلا من وقف إطلاق النار، فقد فوجئت جراء تصعيد غير مسبوق للقصف وآثاره المدمرة".

كما أعرب أنطونيو غوتيريش، عن قلقه إزاء انقطاع الاتصالات مع موظفي الأمم المتحدة، الذين يقدمون المساعدات الإنسانية في غزة، داعيا جميع أطراف الصراع إلى التراجع عن القتال.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة في منشوراته على موقع "إكس": "يجب عكس هذا الوضع، وأكرر ندائي القوي من أجل وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، إلى جانب الإفراج غير المشروط عن الرهائن، وتوصيل الإغاثة الإنسانية على المستوى، الذي يتوافق مع الاحتياجات الماسة للشعب في غزة، حيث تقع كارثة إنسانية تتكشف أمام أعيننا".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo