دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة واندلاع مواجهات بالضفة الغربية

29/10/2023 الساعة 00:36 (بتوقيت الدوحة)
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة "صورة أرشيفية"
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

جددت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قصفها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما شهد مناطق من الضفة الغربية المحتلة مواجهات مع قوات الاحتلال أسفرت عن إصابات وحالات بالاختناق في صفوف الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات الاحتلال استهدفت عدة مناطق في محيط المستشفى الإندونيسي، ومشروع بيت لاهيا، وشرق حي الشجاعية، ومنطقة الشيخ زايد، وحي التفاح، وغيرها من المناطق شمالي القطاع.

وتحول قطاع غزة إلى قطع من اللهب منذ الليلة الماضية جراء القصف العنيف في ظل انقطاع شبكتي الاتصالات والإنترنت كليا، ما تسبب في إحداث شلل كامل في قدرات المنظومة الصحية وحركة مركبات الاسعاف والطواقم الطبية.

وأشارت إلى أنه بسبب تراكم الأنقاض في كل مكان، لا تستطيع فرق الإنقاذ والإسعاف الوصول لمئات المفقودين تحت الأنقاض، كما فاقم قطع الاتصالات هذه المعاناة.

ويتعرض قطاع غزة لحصار خانق منذ عام 2007، إلا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، شددت الحصار على القطاع منذ بدء العدوان قبل 22 يوما، ليشمل قطع التيار الكهربائي والماء، وشبكة الانترنت، ومنع دخول المواد الأساسية والوقود.

مواجهات في الضفة الغربية المحتلة

وفي الضفة الغربية المحتلة، أصيب طفل وشاب بالرصاص الحي، اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل، وأطلقت خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية والقنابل الصوتية الحارقة تجاه المواطنين.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo