دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة الصحة والصحة العالمية تنظمان مؤتمر المدن الصحية لإقليم شرق المتوسط

29/10/2023 الساعة 16:15 (بتوقيت الدوحة)
شعار وزارة الصحة العامة
شعار وزارة الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

تنظم وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية، مؤتمر المدن الصحية لإقليم شرق المتوسط 2023، خلال الفترة من 31 أكتوبر الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل، تحت عنوان: "المدن الصحية: نهج متعدد القطاعات للصحة والرفاه".

وذكرت وزارة الصحة العامة في بيان، أن المؤتمر الذي يتزامن افتتاحه مع اليوم العالمي للمدن، يشارك فيه ممثلو 15 دولة من إقليم شرق المتوسط، حيث يتحدث فيه 43 خبيرا محليا ودوليا، فيما تتاح المشاركة لنحو 1300 مشارك من خلال الحضور في مقر المؤتمر، أو من خلال تقنيات الاتصال عن بعد.

ويهدف المؤتمر إلى استكشاف كيفية توسيع نطاق نهج المدن الصحية على مستوى إقليم شرق المتوسط، بما يتماشى مع برنامج العمل العام الثالث عشر لمنظمة الصحة العالمية، وأهداف التنمية المستدامة، وهدف الرؤية الإقليمية للعام 2023، الذي يتمثل في "الصحة للجميع وبالجميع"، كما يهدف المؤتمر إلى المساهمة في النهوض باستراتيجيات الصحة الحضرية، وريادة الطريق نحو مدن ومجتمعات أكثر صحة في جميع أنحاء الإقليم وخارجه.

‏وسيستعرض المؤتمر، بمشاركة مجموعة من الخبراء المحليين والدوليين، حركة المدن الصحية داخل الإقليم على مستوى المدن، فضلا عن استعراض تجربة دولة قطر في هذا المجال‎.

ويتضمن المؤتمر أربع حلقات عمل تناقش معالجة السمنة في البيئات الحضرية، وشبكة المدن الصحية والبيئات الحضرية، والنشاط البدني والبيئة الحضرية، والعلوم السلوكية من أجل صحة أفضل، حيث ستبحث الحلقات النقاشية المدن الصحية بوصفها نهجا متعدد القطاعات للصحة والرفاه، كما ستبحث أثر الفعاليات الرياضية الكبرى على الصحة والرفاه في المدن، وكيفية معالجة تغير المناخ في البيئات الحضرية الجافة.

جدير بالذكر أن برنامج المدينة الصحية يعتمد نهجا تعاونيا مشتركا بين القطاعات لتحسين الصحة والإنصاف لجميع السكان، من خلال إدماج الاعتبارات والآثار الصحية في جميع عمليات صنع القرار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo