دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل عاجل لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

29/10/2023 الساعة 18:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بتدخل دولي عاجل لوقف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

ودعت الوزارة، في بيان لها اليوم، المجتمع الدولي إلى إدراك مخططات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية التوسعية العنصرية وإرهابها في الضفة الغربية المحتلة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات والضغوط على الاحتلال لوقفها فورا.

وأدان البيان حرب الاحتلال الإسرائيلي المدمرة على قطاع غزة لليوم الـ23 على التوالي والتي خلفت المزيد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، وتوسيع رقعة الخراب بهدف تدمير أي مقومات للحياة البشرية في قطاع غزة، في حرب شاملة ومفتوحة للتخلص من أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في القطاع ويتعرضون لأبشع أشكال الإبادة سواء بآلة الحرب والقتل الإسرائيلية.

كما أدانت استباحة المستوطنين للضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس والتي كان آخرها، إجبار أكثر من 250 فلسطينيًا في قرية "زنوتا" جنوب الخليل على ترك منازلهم وأراضيهم، وغيرها الكثير من الاعتداءات التي تتم بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويتواصل لليوم الـ23 العدوان على القطاع الذي أوقع أكثر من 8000 شهيد وإصابة الآلاف، وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس السكان، كما تم تدمير الطرق الرئيسية والفرعية والبنية التحتية في مختلف مناطق القطاع.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo