دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة الداخلية العمانية تُعلن نتائج انتخاب أعضاء "الشورى"

29/10/2023 الساعة 22:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الداخلية العمانية، اليوم، نتائج انتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة.

وبلغ عدد الناخبين المشاركين في التصويت عبر تطبيق "أنتخب" لاختيار ممثليهم لعضوية المجلس، 496 ألفا و279 ناخبا وناخبة بعد انتهاء عملية الفرز الإلكتروني للأصوات.

وخاض الانتخابات 843 مرشحا، بينهم 32 امرأة حسب القوائم النهائية للمرشحين، بينما يبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بالقوائم النهائية للناخبين 753 ألفا و690 ناخبا وناخبة، أدلى منهم 13 ألفا و843 بأصواتهم خارج سلطنة عمان.

وهنأ حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية العماني، في كلمة له، الفائزين بعضوية مجلس الشورى، منوها بتطوير وتحديث العملية الانتخابية من خلال تبسيط الإجراءات، مشيرًا إلى أنها جرت في جميع مراحلها حتى الفرز النهائي للأصوات بطريقة إلكترونية آمنة وبدقة عالية عبر الهواتف الذكية، كما تم بث جميع البيانات والإحصاءات للعملية الانتخابية مباشرة من خلال التقنيات الرقمية، ما أتاح للمهتمين والمتابعين الاطلاع عليها.

من جانبه، أكد محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة، أن العملية الانتخابية جرت بطريقة سلسة وميسرة وشهدت إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين، مشيرًا إلى أن نسبة المشاركة في التصويت بلغت 65.07 بالمئة، ما يعد مؤشرا جيدا على نجاح التصويت الإلكتروني من خلال تطبيق "أنتخب" الذي ساهم في تسهيل العملية الانتخابية.

وتعد العملية الانتخابية للفترة العاشرة، من خلال النسخة الثانية من تطبيق "أنتخب" الذي أدخلت عليه تحسينات وتحديثات، نقلة نوعية ملموسة في مسيرة الانتخابات في سلطنة عمان، حيث يتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة وبمستوى عال من الأمان باستخدام أحدث التقنيات في مجال التشفير، ويتم التحقق من بيانات الناخب في ثلاث خطوات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo