دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

مايكروسوفت تكشف عن ميزة جديدة لنظام ويندوز 11

30/10/2023 الساعة 11:20 (بتوقيت الدوحة)
ويندوز 11
ويندوز 11
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة مايكروسوفت أن نظام التشغيل "ويندوز 11" أصبح مع التحديث التراكمي الاختياري KB5031455 لهذا الشهر، يدعم 11 تنسيقا للملفات المؤرشفة.

وتضم القائمة المحدثة لأنواع الملفات المؤرشفة المدعومة في نظام التشغيل ويندوز 11 كلا من: .rar، و.7z، و.tar، و.tar.gz، و.tar.bz2، و.tar.zst، و.tar.xz، و.tgz، و.tbz2، و.tzst، و.txz، ومع ذلك، فإن النظام لا يدعم بعد الملفات المشفرة المحمية بكلمة مرور.

وأشارت مايكروسوفت إلى أنها أضافت تنسيقات الملفات المؤرشفة الجديدة بمساعدة مشروع libarchive المفتوح المصدر، مما يعني أنه من المحتمل أن تدعم لاحقا تنسيقات أخرى، مثل: LZH، و XAR.

ونظرا إلى أن KB5031455 هو تحديث اختياري، يتعين على مستخدمي ويندوز تثبيته يدويا عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، ثم الانتقال إلى (تحديث ويندوز) Windows Update، ثم النقر على (التحقق من وجود تحديثات) Check for Updates. وسيطلب من المستخدمين بعد ذلك تثبيت التحديث بالنقر على رابط (نزل وثبت) Download and Install.

وستتاح هذه الإمكانية الجديدة لمستخدمي ويندوز 11 جميعهم من خلال التحديث التراكمي المقرر إصداره خلال (ثلاثاء التصحيح) Patch Tuesday القادم المتوقع منتصف شهرنوفمبر المقبل.

وتستخدم تنسيقات الملفات المؤرشفة، مثل: ZIP، و 7-Zip، و RAR على نطاق واسع في أنظمة ويندوز، ويعد ZIP أكثر الخيارات انتشارا.

يذكر أن التحديث الاختياري الجديد يعمل أيضا على تمكين مزايا التحديث الكبير الأخير المسمى Moment 4 جميعها، مما يوفر 72 ميزة جديدة لنظام التشغيل ويندوز 11، ومن ذلك: مستكشف الملفات المحدث، وتطبيق النسخ الاحتياطي الجديد، ومدير مفاتيح المرور المدمج، وبرنامج الذكاء الاصطناعي (كوبايلت) Copilot.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo