دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أبرز أرقام وإحصاءات الجولة السابعة من دوري النجوم.. السد في الصدارة

30/10/2023 الساعة 12:37 (بتوقيت الدوحة)
فريق السد
فريق السد
ع
ع
وضع القراءة

استعاد السد قمة الترتيب عقب تغلبه على معيذر بهدفين نظيفين، في ختام الجولة السابعة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو" ليسجل انتصاره الخامس هذا الموسم، في الوقت الذي مني فيه الريان المتصدر السابق بالهزيمة أمام الغرافة بأربعة أهداف لثلاثة، ليصعد الأخير لمشاركة السد الصدارة بفارق الأهداف، بينما انتزع الدحيل "حامل اللقب" العلامة الكاملة أمام الشمال بهدفين لواحد.

وانتعش الوكرة مجددا بعد أن استعاد المركز الرابع بتفوقه على أم صلال بهدفين لهدف، كذلك تمكن فريق نادي قطر من تسجيل انتصاره الثاني تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي هيليو سوزا وجاء على حساب المرخية برباعية نظيفة، كما أنجز الأهلي مهمته بنجاح أمام العربي وحقق فوزه الثاني هذا الموسم مع مدربه الجديد البرتغالي بيدرو ميغيل.

الريان يسقط أمام الغرافة

وفي استاد أحمد بن علي لقي الريان هزيمته الثانية هذا الموسم أمام الغرافة في قمة مباريات هذه الجولة، في مباراة دراماتيكية كان بطلها الجزائري ياسين براهيمي الحاصل على جائزة أفضل لاعب لشهري أغسطس وسبتمبر، الذي واصل تألقه بتوقيعه على هدفين من أصل أهداف الغرافة الأربعة، لينزل الخسارة بفريقه السابق، وأضاف الإيفواري يوهان بولي والجزائري فريد بولاية هدفين آخرين.

وفشل فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم في الحفاظ على تقدمه بهدفين نظيفين سجلهما الإسباني رودريغو مورينو والمغربي أشرف بن شرقي في ثلث الساعة الأولى، ليقلب أبناء المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز الطاولة في "ريمونتادا" أعادت للأذهان أيام الزمن الجميل للغرافة.

وكاد لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي السابق رودريغو مورينو أن يجنب الريان الخسارة بتسجيله التعادل في الدقيقة الثامنة بعد التسعين، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد VAR ألغت الهدف بداعي التسلل.

وسجل الغرافة انتصاره الثاني تواليا والخامس في البطولة مقابل تعادل وخسارة، رافعا رصيده الى النقطة 16، فيما توقف رصيد الريان عند النقطة 15 من خمسة انتصارات متراجعا للمركز الثالث.

السد يهزم معيذر ويستعيد الصدارة

وفي استاد حمد بن خليفة، لم يفرط السد بفرصة استعادة الصدارة ليتجاوز معيذر الوافد الجديد لدوري نجوم إكسبو بهدفين نظيفين، مواصلا خطه المتصاعد بعد انتصاره القاري قبل أيام على الفيصلي الأردني بسداسية نظيفة.

ووصل السد لانتصاره الخامس هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 16 نقطة تصدر بها جدول ترتيب الدوري، متقدما بفارق الأهداف عن الغرافة.. ويملك السد مباراة مؤجلة مع العربي من الجولة السادسة سيخوضها يوم 17 ديسمبر المقبل.

في المقابل مني معيذر بهزيمته الخامسة له هذا الموسم من سبع مباريات لعبها حتى الآن، وتوقف رصيد فريق المدرب الإسباني خوسيه مورسيا عند أربع نقاط، ليحل في المركز العاشر بجدول الترتيب.

الدحيل يتخطى الشمال

وفي استاد البيت بمدينة الخور، نجح الدحيل "حامل اللقب" بتخطي عقبة الشمال بهدفين لهدف، في أول اختبار محلي لمدربه الفرنسي كريستوف غالتييه بعد أن خسر قاريا قبل أيام أمام النصر السعودي.

وبقي الدحيل في المركز الخامس في الترتيب، رافعا رصيده إلى (13) نقطة، محققا انتصاره الثاني تواليا، بينما توقف رصيد الشمال عند ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر.

الأهلي يعبر العربي

وفي استاد الثمامة، كسب الأهلي الرهان ليحسم مواجهته أمام العربي بثلاثية لهدفين، مستعيدا توازنه ومحققا ثاني انتصاراته هذا الموسم.

ووصل الأهلي إلى نقطته السادسة ليحل في المركز التاسع، بينما لقي فريق المدرب يونس علي هزيمته الثانية هذا الموسم ليتراجع للمركز الثامن في الترتيب بعد توقف رصيده عند (6) نقاط متفوقا بفارق الأهداف على الأهلي.

الوكرة يفوز على أم صلال

وفي استاد الجنوب، استطاع الوكرة أن يفلت من السقوط في فخ أم صلال ليحول تأخره بهدف سجله مشعل الشمري، بعد مضي ثلث ساعة على صافرة البداية بانتصار ثمين بهدفين، ليتمكن من استعادة موقعه في المركز الرابع بفضل مهاجمه الجزائري محمد بن يطو الذي وقع على الهدفين من علامة الجزاء.

ورفع الوكرة رصيده إلى 14 نقطة مسجلا انتصاره الرابع هذا الموسم، فيما توقف رصيد أم صلال عند النقطة الثامنة متلقيا خسارته الثالثة هذا الموسم ليحتل المركز السابع.

قطر يقسو على المرخية

وفي آخر مباريات هذه الجولة تمكن فريق نادي قطر من الحصول على انتصاره الثاني هذا الموسم، عقب تغلبه برباعية نظيفة على المرخية الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم من 7 مباريات خاضها والأولى له تحت قيادة مدربه الجديد الجزائري مجيد بوقرة الذي تسلم المهمة خلفا للمغربي يوسف سفري.

وحقق قطر فوزه الثاني تواليا رفقة مدربه البرتغالي هيليو سوزا ورفع رصيده إلى 8 نقاط وتقدم للمركز السادس بفارق الأهداف عن أم صلال صاحب المركز السابع، فيما بقي رصيد المرخية عند 3 نقاط ليبقى في المركز الثاني عشر والأخير بجدول الترتيب.

أبرز أرقام الجولة السابعة

وعلى صعيد الإحصائيات الرقمية عرفت الجولة السابعة من منافسات "دوري نجوم إكسبو" تسجيل 24 هدفا خلال المباريات الست التي جرت، والتي شهدت الفوز في جميعها مقابل غياب التعادل، وبلغ معدل التسجيل 4 أهداف في المباراة الواحدة.

وحقق قطر الانتصار الأعلى بتغلبه على المرخية برباعية نظيفة، كذلك شهدت مباراة الريان والغرافة أكبر عدد من الأهداف (7 أهداف)، وخرج السد وقطر بشباك نظيفة.

واحتسبت 6 ركلات جزاء سجلها كل من الجزائري ياسين إبراهيمي "الغرافة"، أكرم عفيف "السد"، ريكاردو غوميز "الشمال"، الجزائري محمد بن يطو " الوكرة" "هدفين"، والتونسي يوسف المساكني "العربي" لتصل الحصيلة العامة إلى 18 ركلة مسجلة وثلاث ركلات ضائعة.

الإحصائيات الإجمالية لدوري النجوم

وعلى صعيد الإحصائيات الإجمالية، فقد أقيمت 40 مباراة حتى الآن "32 انتصارا و8 تعادلات"، وسجل 156 هدفا خلال 40 مباراة بمعدل بلغ 3.9 هدف في المباراة الواحدة، ورفعت البطاقة الصفراء 190 مرة مقابل إشهار البطاقة الحمراء في 6 مناسبات فقط.

وعلى صعيد الهدافين، حافظ الجزائري ياسين إبراهيمي مهاجم الغرافة على صدارته لهدافي دوري نجوم إكسبو بتسجيله لهدفين خلال الجولة السابعة ليرفع رصيده لـ11 هدفا، تلاه كل من الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل، والتونسي نعيم السليتي "الأهلي" والجزائري محمد بن يطو "الوكرة"بـ6 أهداف لكل منهم.

ويتساوى 4 لاعبين بخمسة أهداف، وهم أكرم عفيف "السد"، والكونغولي غي مبينزا مهاجم معيذر، وريكاردو غوميز مهاجم الشمال، والبرازيلي برونو تاباتا مهاجم نادي قطر.

ويحل خلفهم الإيفواري يوهان بولي مهاجم الغرافة بـ4 أهداف.

وتصدر السد الترتيب بـ16 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن الغرافة صاحب المركز الثاني وجاء الريان ثالثا ب15 نقطة ثم الوكرة رابعا بـ14نقطة، والدحيل خامسا بـ13 نقطة، وقطر سادسا بـ8 نقاط بفارق الأهداف عن أم صلال السابع والعربي ثامنا بـ6 نقاط بفارق الأهداف عن الأهلي التاسع، وحل معيذر عاشرا بـ4 نقاط، ثم الشمال في المركز الحادي عشر بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن المرخية الثاني عشر.

وتنطلق الجولة الثامنة يوم 2 نوفمبر القادم، حيث تتصدر قمة الدحيل والريان المشهد على استاد عبدالله بن خليفة، ويلعب السد المتصدر مع المرخية على استاد جاسم بن حمد، فيما يلتقي معيذر مع أم صلال على استاد حمد بن خليفة، وتستكمل مباريات الجولة يوم 3 نوفمبر، فيلعب الغرافة مع العربي على استاد ثاني بن جاسم والأهلي مع الشمال على استاد الثمامة، والوكرة مع قطر على استاد الجنوب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo