دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

الصليب الأحمر الدولي: الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا

30/10/2023 الساعة 21:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد الصليب الأحمر الدولي اليوم، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءا كل ساعة، وما تم إدخاله من مساعدات لا يتساوى مع ضخامة الاحتياجات التي تم رصدها ميدانيا.

وشددت إيمان الطرابلسي المتحدثة الإقليمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، في تصريحات صحفية، على ضرورة العمل على خطة مستدامة لإدخال المساعدات بشكل يتماشى فعليا مع الاحتياجات الضخمة التي يعاني منها السكان، لا سيما قطاعا المياه والصحة.

وقالت إن الصليب الأحمر تمكن منذ الجمعة الماضي، وحتى أمس الأحد من إدخال 9 شاحنات إلى القطاع تحتوي على مواد طبية، ومواد لها علاقة بتنقية المياه، فضلا عن إدخال طاقم إضافي تابع للصليب الأحمر، لمساندة جهود الطاقم الموجود في المكان، يتضمن طاقما جراحيا، ومختصين في التلوث الناجم عن الأسلحة، والمياه والتطهير.

وأضافت أن تركيز الصليب الأحمر كان منذ البداية على أن تكون المساعدات ذات قيمة إضافية، وتتضمن المساعدات الصحية والمياه، مشيرة إلى أن هذا لا يعني أن هذه هي الأولويات الوحيدة، فسكان القطاع، خاصة العائلات النازحة تحتاج إلى كل شيء، بما في ذلك الغذاء، والمستلزمات الأساسية، والمأوى الآمن الذي يحفظ الكرامة البشرية.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الجاري، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo