دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة حمد بن خليفة تعقد الندوة التاسعة للرواد العرب والأمريكيين

30/10/2023 الساعة 21:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقدت كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة بالتعاون مع جامعة تكساس إي أند أم في قطر، والأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب، الندوة التاسعة للرواد العرب والأمريكيين، والتي استمرت ثلاثة أيام في الدوحة، بحضور سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، وعدد من كبار الضيوف من القطاع الحكومي والأكاديمي والصناعي.

وشارك في هذه الندوة باحثون وخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث ناقشوا خلالها آخر المستجدات في مجالات العلوم والهندسة والطب، وسبل تعزيز التعاون فيما بينها.

كما ترأس الجلسات خبراء في مجالات إزالة الكربون، والحوسبة الكمية، والطب الدقيق، والعدالة والشمولية في التكنولوجيا، من مختلف دول العالم.

وتضمن جدول أعمال الندوة 16 عرضا توضيحيا شارك فيها باحثون من مؤسسات في الولايات المتحدة، وبعض المؤسسات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تبادلوا الأفكار حول قضايا عديدة وفريدة في هذه المجالات.

واشتملت الندوة أيضا على جلسات لعرض الملصقات البحثية، حيث تمكن الباحثون من تبادل التعليقات والأفكار حول المشاريع الحالية وآليات نقل التكنولوجيا، فضلا عن تبادل الملاحظات والتحليلات المتعلقة بالتقنيات المبتكرة الناشئة.

تجدر الإشارة إلى أن ندوة الرواد العرب والأمريكيين تأسست عام 2011، وتمثل مبادرة سنوية تجمع العلماء والباحثين الشباب من الولايات المتحدة والعالم العربي للتفاعل مع بعضهم البعض واستكشاف فرص التعاون في مجالات تخصصاتهم.

وتعزز هذه الاجتماعات التبادل العلمي والحوار البناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والولايات المتحدة لتعزيز ودعم التعاون داخل المنطقة وخارجها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo