دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تفتح باب القبول لشتاء 2024

31/10/2023 الساعة 16:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عن فتح باب القبول لفصل الشتاء الدراسي 2024، ما يتيح للطلاب تقديم طلباتهم عبر موقعها الإلكتروني "udst.edu.qa" لعدد من البرامج المختارة.

وأوضحت الجامعة، في بيان اليوم، أن من بين البرامج المفتوحة للتسجيل عددا من التخصصات تم إطلاقها مؤخرا وتطويرها لتلبية احتياجات سوق العمل في قطر، مشيرة إلى أن هذه البرامج تشمل بكالوريوس العلوم في الهندسة البحرية مع التركيز على شحن الغاز الطبيعي المسال، وبكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية "التصنيع الذكي" الذي يمكن الطلاب من استخدام المهارات التي يكتسبونها في إدارة عمليات التصميم، وماجستير العلوم في السياحة المستدامة، مع التركيز على السياحة البيئية والسياحة التراثية.

د. سالم النعيمي: برامج الجامعة تحظى باهتمام كبير من الطلاب وأسرهم ما يعكس تزايد الاهتمام بالتعليم التطبيقي

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا إنه في كل فصل دراسي، تحظى برامج الجامعة باهتمام كبير من الطلاب وأسرهم، ما يعكس تزايد الاهتمام بالتعليم التطبيقي، والدور المحوري الذي يلعبه في تطوير المعرفة والمهارات التي يحتاجها الطلاب لدخول سوق العمل بنجاح في المستقبل.

واعتبر الدكتور النعيمي في تصريح صحفي بهذه المناسبة جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، المؤسسة التعليمية الرائدة في مجال التعليم التقني والمهني في قطر.

وأضاف: "انطلاقا من التزامنا الراسخ بتقديم تجربة تعليمية متكاملة تتخطى المقاعد الدراسية، فإن الجامعة تنظم عددا كبيرا من الأنشطة خارج المنهج الدراسي، لاسيما الرياضية منها، وتحضر الطلاب لتحقيق نجاح مهني يدوم مدى الحياة".

يذكر أن الجامعة تضم خمس كليات هي الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الأعمال، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الصحية، والتعليم العام، وتقدم الجامعة 64 برنامجا متنوعا وشاملا، بما في ذلك خمسة برامج ماجستير تم تطويرها خصيصا لتلبية احتياجات السوق في المجالات ذات الصلة.

وحددت الجامعة البرامج المتاحة للتسجيل في كل كلية، وأكدت أنها تضع الطلاب في رأس أولوياتها، وتوفر لهم مجموعة واسعة من خبرات التعلم العملية لربط المعرفة في الفصل الدراسي بالتطبيق العملي، ما يساعدهم على إضافة قيمة مهمة في مكان العمل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo