دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

عشرات الشهداء ومئات الجرحى جراء قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة

31/10/2023 الساعة 18:28 (بتوقيت الدوحة)
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب مئات آخرون بجروح، جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت "مربع التلولي" و"شارع الهوجا" في مخيم "جباليا" شمالي قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن نحو 100 شهيد و400 جريح وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي في غزة، فيما يدور الحديث عن عشرات آخرين تحت الأنقاض، بينما أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن التقديرات الأولية تشير إلى أن عدد ضحايا القصف في "جباليا" قد يناهز عدد ضحايا قصف المستشفى الأهلي المعمداني، الذي راح ضحيته المئات من الشهداء.

وأطلقت طائرات الاحتلال 20 صاروخا و6 قنابل ضخمة ذات قدرات تدميرية على مربع سكني يضم 20 منزلا على الأقل ودمرتها على رؤوس ساكنيها، كما شن الاحتلال ثلاث غارات على شارع العشرين في مخيم "النصيرات"، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى لليوم الـ25 على التوالي نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى أكثر من 8600 شهيد وأكثر من 23 ألف جريح، فيما أشارت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" إلى أن 70 بالمائة ممن استشهدوا في قطاع غزة جراء الغارات الإسرائيلية هم من الأطفال والنساء.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo