دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيفا: السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034

31/10/2023 الساعة 21:39 (بتوقيت الدوحة)
كأس العالم
كأس العالم
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن السعودية هي المرشحة الوحيدة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA 2034.

وأكد "فيفا" في بيان له اليوم، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أرسل خطاب النوايا لاستضافة البطولة، كما أن اتحادات المغرب والبرتغال وإسبانيا أكدت اهتمامها المشترك باستضافة كأس العالم FIFA 2030 ، بالإضافة لتنظيم أوروغواي والأرجنتين وباراغواي مباريات احتفالية بالذكرى المئوية للبطولة.

وقال بيان "فيفا" بموجب اللوائح التي صادق عليها مجلس الاتحاد بتاريخ 4 أكتوبر الجاري والمتعلقة بملفات الترشح، تلقى "فيفا" خطابات النوايا من الاتحادات المذكورة لاستضافة مونديال 2030 بجانب الاتحادات التي ستتنظم احتفالية الذكرى المئوية.

وأضاف البيان، كما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس الاتحاد الدولي، ستطلق إدارة الاتحاد عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم، فضلا عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقع إعلان الدولة/الدول المستضيفة خلال مؤتمر FIFA المتوقع إجراؤه في الربع الرابع لعام 2024.

وتابع " انطلاقا من هذه اللوائح، ستجري إدارة "فيفا" حوارا مباشرا مع الأطراف صاحبة ملفات الترشح لضمان استلام ملفات مكتملة وشاملة وتقييمها بحسب متطلبات الحد الأدنى للاستضافة التي صادق عليها مجلس الاتحاد الدولي مسبقا. وسيركز الحوار على المجالات التي حظيت بالأولوية في الرؤية العامة لهذا الحدث وأبرز المعايير المعمول بها من بنية تحتية وخدمات والجانب التجاري والاستدامة وحقوق الإنسان.

وسينشر فيفا لاحقا تقييمه وتقاريره، وفي حال تمت تلبية هذه المتطلبات، ستقوم الاتحادات الوطنية المجتمعة في مؤتمر FIFA بتعيين الدولة/الدول المستضيفة لهاتين النسختين المتتاليتين من هذه البطولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo