دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فوزان ثمينان للغرافة والريان على الشمال والخور في دوري كرة السلة

31/10/2023 الساعة 23:08 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الغرافة والشمال
مباراة الغرافة والشمال
ع
ع
وضع القراءة

أحرز فريقا الغرافة والريان فوزين ثمينين على الشمال والخور تواليا مساء اليوم في الجولة الثانية من منافسات بطولة الدوري القطري لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2023- 2024)، والتي تشهد مشاركة تسعة أندية.

ففي المباراة الأولى، اقتنص فريق الغرافة فوزا صعبا من نظيره الشمال بنتيجة (79 - 78) بفارق نقطة واحدة في المباراة التي جرت على صالة الغرافة.

وحصل أرون باركس لاعب الغرافة على لقب الأفضل في المباراة، بعدما سجل 24 نقطة، واستعاد الكرة سبع مرات، وقدم خمس مساعدات لزملائه.

وفي المباراة الثانية، حقق فريق الريان فوزا كبيرا على نظيره الخور بنتيجة (76- 57 ) وبفارق 19 نقطة في المباراة التي أقيمت على صالة الغرافة عقب مباراة الغرافة والشمال.

ونال محمد عبدالعزيز لاعب الريان لقب الأفضل في المباراة، بعدما سجل 17 نقطة، واستعاد الكرة مرتين، وقدم أربع مساعدات إلى زملائه.

وتتواصل مباريات الجولة الثانية يوم غد الأربعاء، حيث ستقام مباراتان في ختام الجولة، يتواجه في الأولى السد والعربي، فيما يلتقي في الثانية قطر والأهلي، بينما يحصل الوكرة على راحة خلال هذه الجولة.

نظام بطولة الدوري القطري لكرة السلة

يشار إلى أن منافسات بطولة الدوري العام هذا الموسم تقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يحصل على اللقب الفريق الأكثر حصولا على النقاط، وذلك على خلاف الموسم الماضي الذي كان يقام بنظام "البلاي أوف" في نهاية الدورين بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

وكان فريق الريان قد توج بطلا لدوري كرة السلة الموسم الماضي وللمرة الـ 18 في تاريخه، بعد فوزه على الشمال بنتيجة (75 -68) في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت بصالة نادي الغرافة.

يذكر أن الريان يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة الدوري لكرة السلة برصيد 18 لقبا، مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 ألقاب لنادي قطر، ولقبين لكل من الشمال والجيش والغرافة والسد ، ولقب واحد للأهلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo