دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

انطلاق بطولة قطر للاستعراض الحر للسيارات "الخميس" المقبل

31/10/2023 الساعة 23:36 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق بعد غد "الخميس" عمليات التسجيل والفحص الفني لمنافسات الجولة الأولى من بطولة قطر للاستعراض الحر "4X4"، والتي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية على مدار يومين على حلبة النادي في المنطقة الصناعية.

وبعد أن تم إلغاء منافسات اليوم المفتوح للاستعراض الحر والذي كان مقررا يوم السبت الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية، قرر نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية افتتاح الحلبة مساء يوم غد الأربعاء أمام المتسابقين لاختبار سياراتهم والوقوف على جاهزيتها، حيث من المقرر أن تنطلق عمليات التسجيل بتمام الرابعة عصرا في الوقت الذي تفتح فيه الحلبة بتمام السادسة مساء وحتى العاشرة ليلا.

فعاليات الجولة الأولى

وستقام فعاليات الجولة الأولى من بطولة الموسم الحالي، يومي الثاني والثالث من نوفمبر المقبل، حيث سيخصص يوم بعد غد الخميس للتسجيل والفحص الفني فقط وذلك من الساعة الخامسة مساء وحتى التاسعة ليلا، على أن يتم من خلال ذلك الفحص التأكد من الشروط التي تفرضها اللجنة المنظمة للبطولة كضرورة تجهيز السيارة بالقفص الحديدي (الرول كيج) مع تثبيت بطارية السيارة بشكل جيد ووجود حزام أمان فعال وغيرها من النقاط الأخرى التي تم تحديدها للمشاركة في البطولة.

أما يوم الجمعة المقبل فسيكون مخصصا لمنافسات الجولة الأولى والتي من المقرر أن تنطلق بتمام الخامسة مساء، وستقوم لجنة تحكيم متخصصة بتقييم أداء المتسابقين وفقا لعدد من الحركات الواجب عليهم تأديتها وفق مدة زمنية محددة.

وينتظر أن تشهد البطولة مشاركة مجموعة كبيرة من الشباب المتحمسين لهذه الرياضة، إذ سبق أن لاقت البطولة الموسم الماضي إقبالا كبيرا ومنافسات مثيرة، كما تميزت بحرفية التنظيم مع اتخاذ مجموعة من الترتيبات التي تهدف لضمان خروجها بأبهى صورة، لتعكس بالتالي الغاية الحقيقية من إقامتها والتي تتمثل في إتاحة الفرصة أمام الشباب لممارسة هواياتهم في أجواء منظمة وآمنة وبعيدا عن الشوارع وخطورتها.

كما تم اعتماد بعض المعايير الأساسية في تقييم المتسابقين وفقا للحركات التي يقومون بها، حيث قام النادي بتقديم شرح مفصل عن هذه الحركات وكيفية تقييمها من قبل لجنة التحكيم، وتضمنت خمس حركات مختلفة تخصص لكل منها 10 درجات، كذلك يلعب عامل الوقت دورا مهما في عملية التقييم، حيث إن تأدية الحركات بالكامل في زمن قليل تمنح صاحبها علامة أقوى، إضافة إلى تخصيص 10 درجات أخرى لاستجابة الجمهور، ومدى تفاعلهم مع الاستعراض.

بطولة قطر للدريفت

وعلى صعيد متصل، وبعد تأجيل منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر للدريفت التي كانت مقررة الأسبوع الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية، قرر النادي إعادة جدولة البطولة لتقام يومي الخميس والجمعة التاسع والعاشر من شهر نوفمبر المقبل، على أن يسبق ذلك يوم مفتوح للتجارب يختبر فيه المتسابقون الحلبة بغية تحضير أفضل يضعهم على درجة عالية من التأهب للمنافسات.

وكان النادي قد دخل في تحد حقيقي في الفترة الماضية لتأهيل المرافق الخاصة به والتي تضررت بشكل جزئي في الفترة الماضية بسبب الأحوال الجوية يوم الخميس الماضي، حيث كان العمل جاريا على مدار الساعة لإعادة تأهيل المدرجات وبرج المراقبة والتحكيم لحلبة الاستعراض وغيرها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo