دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاتحاد القطري للرياضة للجميع موعد انطلاق سباق أكواثلون شاطئ سلوى

01/11/2023 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري للرياضة للجميع
شعار الاتحاد القطري للرياضة للجميع
ع
ع
وضع القراءة

حدد الاتحاد القطري للرياضة للجميع، يوم 18 نوفمبر الجاري موعدا لانطلاق سباق أكواثلون شاطئ سلوى، وذلك بالتعاون مع الاتحاد القطري للترايثلون.

وذكر الاتحاد في بيان له اليوم أن منافسات أكواثلون، ستشهد إقامة سباقي الجري والسباحة، حيث ستكون المشاركة متاحة للرجال والسيدات، وفق الفئات العمرية، من 18 إلى 29 عاما، ومن 40 إلى 50 عاما أما الفئة الثالثة، فستخصص للأعمار، من 50 عاما فما فوق.

وستكون المشاركة متاحة في السباق، حسب متطلبات الفئة العمرية، ومسافة ونوع السباق.

وتشتمل مراحل السباق، على سباق السرعة، ويتكون من السباحة لمسافة 750 مترا، والجري 5 كيلومترات، أما السباق الأولمبي، فيشتمل على مسافة، 1.5 كم للسباحة، و10 كيلومتر للجري، بينما يضم السباق المختلط، السباحة لمسافة 250 مترا، والجري لمسافة 1 كلم، مقسمة على ثلاث جولات.

وتنقسم المشاركة في سباق أكواثلون، إلى فردي وفرق، حيث تتاح المشاركة الشاملة للفرق التي تتكون من متسابقين اثنين، وستكون لمسافة السباق كاملة، بينما تشارك الفرق، التي تضم ثلاثة متسابقين، في السباق المختلط فقط، وأعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن فتح باب التسجيل، للمشاركة في السباق، عن طريق التطبيق الخاص بالاتحاد QSFA.

وأكد السيد عبد الله الدوسري، مدير الأنشطة والفعاليات في اتحاد الرياضة للجميع، على أهمية هذا السباق، الذي يقام بالتعاون مع الشركاء، في واحد من الأماكن الجميلة، في دولة قطر، ووجه الدوسري، الدعوة للجميع للتسجيل والمشاركة، في فعاليات سباق أكواثلون المرتقب، حيث يحرص الاتحاد على تنويع مسابقاته، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أفراد وفئات المجتمع للمشاركة.

ويأتي سباق أكواثلون، ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية المتنوعة، التي يحرص الاتحاد القطري للرياضة للجميع على تنظيمها، ضمن روزنامة سنوية، حافلة بالأنشطة، وتضم 683 فعالية في العام الحالي، ما مكن عددا كبيرا من أفراد وفئات المجتمع، من المشاركة، والانخراط، في كافة الأنشطة وذلك بهدف نشر ثقافة الرياضة، على أوسع نطاق في المجتمع القطري.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo