دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

نادي سباقات القدرة والتحمل يكمل استعداداته لتنظيم أول سباقات الموسم

01/11/2023 الساعة 20:26 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أكمل نادي سباقات القدرة والتحمل القطري استعداداته لتنظيم منافسات سباق كأس الوسمي أول سباقات الموسم الجديد 2023 - 2024 والذي سيقام بعد غد الجمعة بالقرية الماراثونية في سيلين.

وتبلغ مسافة السباق 100 كلم تقام على أربع مراحل تبلغ الأولى 35 كلم والثانية 25 كلم، والمرحلتان الثالثة والرابعة لمسافة 20 كلم.

وقال سعادة الشيخ محمد بن نواف آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي سباقات القدرة والتحمل القطري، إن النادي يبدأ بعد غد المنافسات المحلية في الموسم الجديد الذي يتوقع له أن يكون ناجحا في ظل سعي مجلس إدارة النادي لتوفير كل مقومات نجاح الموسم، الذي يضم العديد من السباقات أبرزها سباق قوة التحمل على سيف سمو الأمير المفدى.

ونوه رئيس مجلس إدارة نادي سباقات القدرة والتحمل القطري إلى أن النهضة التي تشهدها الرياضة القطرية بصفة عامة ورياضة الفروسية على وجه الخصوص جاءت بفضل الدعم المقدم لها من قبل القيادة الرشيدة في الدولة.. مشيرا إلى أن رؤية النادي تتمحور بصورة أساسية حول تطوير رياضة سباقات القدرة والتحمل وإعادة إحيائها بصورة تواكب تقدمها على المستوى العالمي من خلال وضع استراتيجية فعالة لتوسيع قاعدة المشاركة بزيادة عدد سباقات القدرة وتحفيز ممارسي ومحبي هذه الرياضة مع ضمان جودة تنظيم هذه السباقات من خلال تأهيل الكوادر المحلية والاستعانة بالكوادر الخارجية المؤهلة دوليا، التي تسهم في بناء وخلق منافسات قوية تؤثر وبصورة إيجابية من ناحية رفع مستويات أداء المشاركين في السباقات بمختلف صفات مشاركاتهم كفرسان أو مدربين أو ملاك، كما تحسن من مستويات الخيول المشاركة في هذه السباقات.

دولة قطر من أوائل الدول التي نظمت سباقات القدرة

يشار إلى أن نادي سباقات القدرة والتحمل القطري تم تأسيسه في السابع من شهر أكتوبر في عام 2021، ويعتبر بمثابة امتداد للجنة قطر لقوة التحمل والتي تم تأسيسها في بداية التسعينات، حيث كانت قسما من أقسام نادي السباقات والفروسية قبل فصلها لتصبح لجنة مستقلة تتبع للجنة الأولمبية القطرية إداريا وللاتحاد القطري للفروسية كجهة إشرافية ورقابية.

وتعتبر دولة قطر من أوائل الدول التي نظمت سباقات القدرة على مستوى الخليج والمستوى العربي والآسيوي، حيث بدأ تنظيم سباقات القدرة في بداية التسعينات من القرن الماضي وبالأخص في العام 1992، حيث كانت تنظم سباقات محلية لا تتجاوز مسافتها الـ(40 إلى 42) كم وفي العام 1994 تم تنظيم أول سباق دولي شارك فيه عدد من الفرسان القطريين وأيضا كانت هناك مشاركات من خارج دولة قطر، وتم تنظيم السباق بمدينة رأس لفان بمنطقة الهملة، وكانت تسمى سباقات القدرة في ذلك الوقت بالسباقات الصحراوية وحينها كانت تحكمها قوانين محلية بسيطة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo