دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تواصل الاستعدادات لاستضافة الجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية

01/11/2023 الساعة 20:41 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري لكرة اليد
شعار الاتحاد القطري لكرة اليد
ع
ع
وضع القراءة

يكثف الاتحاد القطري لكرة اليد جهوده مع اقتراب موعد انطلاق الجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية في مرحلتها الرابعة "الأخيرة" التي تستضيفها قطر يومي الجمعة والسبت المقبلين على ملاعب الغرافة الشاطئية.

ونشر الاتحاد القطري لكرة اليد اليوم، عبر حسابه الرسمي، مواعيد مباريات البطولة، حيث ستقام يوم الجمعة 8 مباريات على مستوى منافسات السيدات والرجال، فيما تقام يوم السبت 4 مباريات تكميلية للدور الأول، وتعقبها مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع، ثم المباراة النهائية.

وتشارك في هذه المرحلة أربعة منتخبات للرجال ومثلها للسيدات، فعلى مستوى منافسات الرجال تشارك منتخبات (قطر، وتونس، والبرازيل، والدنمارك)، فيما تشارك في منافسات السيدات منتخبات (البرازيل، وتونس، وبولندا، والصين).

وتبدأ منافسات هذه الجولة يوم الجمعة بلقاء يجمع سيدات بولندا والصين، ويعقبه لقاء المنتخب القطري ونظيره التونسي على مستوى الرجال.

العنابي يبحث عن الفوز في المباراة الافتتاحية

ويتطلع المنتخب القطري "المستضيف" لتحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية للحفاظ على حظوظه في هذه الجولة، حيث كان قد حل ثالثا في المرحلة الثالثة من الجولة العالمية، إذ فاز في المباراة الأولى على المنتخب البولندي المستضيف 2 / 1، فيما خسر في المباراة الثانية أمام المنتخب الدنماركي صفر / 2، ثم كرر فوزه على المنتخب البولندي 2 / 1 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويخوض المنتخب القطري مباراتين في اليوم الافتتاحي للجولة، حيث يلعب مع المنتخب التونسي في مباراته الأولى ثم يواجه المنتخب البرازيلي في اليوم ذاته، على أن يلتقي في مباراته الثالثة مع المنتخب الدنماركي يوم السبت.

وأقيمت المرحلة الأولى من الجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية في أمريكا الجنوبية في (البرازيل)، والمرحلة الثانية في إفريقيا (تونس)، والمرحلة الثالثة في أوروبا (بولندا).

إنجازات المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية

وكان المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية قد حقق العديد من الإنجازات في الأعوام الماضية، والتي كان من أبرزها الحصول على الميدالية الفضية بدورة الألعاب العالمية الحادية عشرة التي أقيمت في مدينة برمنغهام البريطانية العام الماضي، والحصول على المركز الثالث مرتين في بطولة العالم 2014 بالبرازيل و2016 بهنغاريا، والفوز بلقب البطولة الآسيوية ست مرات أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019 و2023، والتتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية أعوام 2012 و2014 و2016، بالإضافة إلى الفوز بذهبية دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية في الدوحة عام 2015.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo