دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"التنمية الاجتماعية" تنظم ورشة حول ترشيد النفقات

01/11/2023 الساعة 21:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، ممثلة في إدارة التمكين الأسري، بالتعاون مع مركز “بداية”، ورشة حول ترشيد وتقنين النفقات بعنوان “فن الادخار”، بالتزامن مع يوم الادخار العالمي، الذي يصادف 31 أكتوبر من كل عام، وذلك بمركز التنمية الاجتماعية باللؤلؤة.

وهدفت الورشة إلى رفع درجة الوعي المجتمعي في مجال ترشيد الاستهلاك وتقنين النفقات، وانتقاد الأنماط والعادات الاستهلاكية السلبية، مما يساهم في تحسين الأحوال المعيشية وتنمية اقتصاد الأسرة، وتشجيع الأسر والأفراد على ثقافة الادخار العائلي وترشيد الاستهلاك.

كما هدفت إلى تفعيل عمليات التعاون والتنسيق بين كل من المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والإعلامية، من أجل إعداد برامج توعوية تتسم بالشمول والتكامل، وتتجه بشكل مباشر نحو إكساب الأفراد والأسر ثقافة الادخار.

وتناولت الورشة التي قدمها السيد محمود المحمود المتخصص في مجال ريادة الأعمال بمركز “بداية”، عدة محاور؛ منها: أهمية الادخار، مراحل ادخار المال، كيفية بناء الميزانية وتنظيمها، الاستعداد لنمط الحياة، التجديد، طرق ادخار المال، علاوة على نصائح لجعل ادخار المال أسلوب حياة.

فاطمة النعيمي: الوزارة تؤكد على أهمية الادخار من خلال إقامة برامج وخطط توعوية لخطوات الادخار

وأوضحت السيدة فاطمة محمد النعيمي، مدير إدارة التمكين الأسري في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، أن الوزارة تؤكد على أهمية الادخار من خلال إقامة برامج وخطط توعوية لخطوات الادخار، والتي تبدأ بالإرادة الحقيقية نحو ترشيد الاستهلاك والإنفاق ومعرفة الظروف الشخصية، من خلال مصدر الدخل وحجمه والنفقات المترتبة عليه وتوزيعه.

كما أشارت إلى أهمية إتقان فن الإدارة المالية وتحقيق الأهداف وتأمين المستقبل، وتحقيق الاستقلال المادي، والتحكم في حياة مالية أكثر استدامة، واستغلال الفرص الاقتصادية في حال الاستثمارات والصفقات التجارية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo