دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الأمن السيبراني" تنظم ورشتين توعويتين حول أمن وحماية خصوصية البيانات

01/11/2023 الساعة 21:06 (بتوقيت الدوحة)
جانب من ورشتي العمل
جانب من ورشتي العمل
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، اليوم، ورشتي عمل توعويتين حول "أمن وحماية خصوصية البيانات"، بمشاركة موظفين بأكثر من 200 جهة ومؤسسة من القطاعين العام والخاص.

وهدفت الورشتان إلى استعراض التدابير اللازمة لحماية الأصول الرقمية والمعلومات الحساسة، وتقديم إرشادات للمؤسسات حول أفضل الممارسات والتدابير الأساسية للحفاظ على أمان وحماية البيانات.

وتم استعراض سياسة تصنيف البيانات الوطنية، التي أطلقت في مايو الماضي، ومدى أهمية العمل عليها وتطبيقها داخل المؤسسات، ومستويات التصنيف والضوابط الفنية المذكورة في السياسة.

F93MKtCXYAAH6PY
وقام خبراء الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بتقديم شرح مفصل لقانون حماية خصوصية البيانات الشخصية، والدور الذي يقوم به المكتب الوطني لخصوصية البيانات كجهة الاختصاص في سياق الإشراف على معالجة البيانات الشخصية داخل دولة قطر.

واختتمت الورشتان بعرض توضيحي حول الآثار المترتبة على حوادث تسريب البيانات، والدروس المستفادة من الحوادث السابقة والمخاطر السيبرانية التي تواجه سلسلة التوريد للجهات، والأساليب التي يتخذها المخترقون في هذا النوع من الهجمات السيبرانية، مما يزيد جاهزية المؤسسات لمواجهة هذا النوع من المخاطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo