دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

" الوطنية للأمن السيبراني" تنظم ورشة عن مخاطر الذكاء الاصطناعي في الإعلام

02/11/2023 الساعة 14:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني اليوم، ورشة عمل توعوية بعنوان "مخاطر الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام"، بمشاركة واسعة من المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة في الدولة.

وتأتي هذه الورشة انطلاقا من دور الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في توعية الجهات المشاركة بالمخاطر المرتبطة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وفي هذا الشأن، قال السيد عبد الرحمن آل شافي مدير الاستراتيجيات وسياسات الأمن السيبراني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، إن ورشة اليوم تأتي بعنوان مخاطر الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على التوعية بتقنيات الذكاء الاصطناعي ودورها المتزايد في الآونة الأخيرة في العمل الإعلامي.

وأضاف أن هناك العديد من المخاطر المصحوبة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الإعلامي، مشيرا إلى أن ورشة اليوم تقدم مجموعة من التوصيات الهامة من أجل مواجهة التحديات والمخاطر التي باتت تواجه كافة المؤسسات الإعلامية حول العالم.

وناقشت الورشة مجموعة من المحاور الهامة من أبرزها مخاطر الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجال الإعلامي وصناعة المحتوى، حيث زاد حجم الاعتماد على الإعلام الرقمي في وقتنا الحالي، والذي تأثر بشكل مباشر بالذكاء الاصطناعي، كما استعرضت الورشة مقترحات للتخفيف من مخاطر الذكاء الاصطناعي في المجال الإعلامي من خلال اتباع توصيات خاصة بعمل الجهات الإعلامية.

واستعرضت الورشة التهديدات السيبرانية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وأثرها على القطاعات الإعلامية ومنها عمليات الاحتيال وتسريب البيانات وانتهاك الخصوصية الشخصية، كما ناقشت الورشة كيفية مواجهة هذه التحديات والتعامل معها، فضلا عن شرح مفصل حول إجراءات الاستجابة للحوادث السيبرانية والتعافي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo