دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أمين عام الشورى يجتمع مع رئيس مجلس الأمة الكويتي

02/11/2023 الساعة 19:04 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، الأمين العام لمجلس الشورى، اليوم، مع سعادة السيد أحمد عبدالعزيز السعدون رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت الشقيقة.

جرى خلال الاجتماع مناقشة العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، وتنسيق المواقف المشتركة تجاه مختلف المواضيع بما يخدم القضايا ذات الشأن الخليجي والعربي والإسلامي.

وشهد الاجتماع مناقشة آخر التطورات في غزة وتبادل الآراء بشأن دور البرلمانات في دعم القضية الفلسطينية، ووقف العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة.

واستعرض سعادته مع رئيس مجلس الأمة الكويتي، الجهود التي بذلتها جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية خلال السنتين الأخيرتين بتعديل لائحتها الداخلية ونظامها الأساسي، والعمل على تطوير اختصاصات الأمناء العامين، ووضع دليل إرشادي لهم، وإبراز دورهم الحيوي في أداء البرلمانات.

F9723b7bAAA38qA
كما نوه سعادته بأن الاجتماعات الدورية للجمعية باتت تعقد بشكل منتظم، وتشهد ارتفاعا في حجم المشاركة، مشيرا إلى النجاح الكبير الذي صاحب تنظيم المؤتمر العاشر للجمعية بدولة قطر في سبتمبر الماضي.

من جهة أخرى، تطرق رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في الاجتماع إلى تفاعل الجمعية مع مختلف الأحداث والقضايا الدولية، ومشاركتها الفاعلة في المنتديات والمنابر البرلمانية الدولية، وحصولها على صفة عضو مراقب في عدد من المنظمات البرلمانية ومنها البرلمان العربي، واتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الأمة الكويتي بالجمعية وحضورها الفاعل وتفاعلها مع مختلف القضايا ذات الاهتمام العربي والإسلامي، معتبرا الجمعية منبرا للصوت العربي، مشيدا بالبيانات التي تصدرها ودورها السياسي، معلنا عن إنشاء مبنى جديد مستقل للجمعية مستقبلا، حيث إن مقرها يقع حاليا في مبنى مجلس الأمة.

كما اجتمع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية الأمين العام لمجلس الشورى، اليوم أيضا، مع كل من سعادة السيد محمد براك المطير نائب رئيس مجلس الأمة، وسعادة السيد خالد سعد بو صليب الأمين العام لمجلس الأمة، كل على حدة.

جرى خلال الاجتماعين مناقشة العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تم استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وخاصة فيما يتعلق بجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo