دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قنا" تختتم دورة تدريبية حول "التحرير والرصد الإعلامي"

02/11/2023 الساعة 21:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدريب
جانب من التدريب
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وكالة الأنباء القطرية "قنا" في مقرها اليوم، دورة تدريبية بعنوان "التحرير والرصد الإعلامي".

وهدفت "دورة التحرير والرصد الإعلامي" التي استمرت لمدة خمسة أيام، إلى تطوير وتحسين مهارات الموظفين المعنيين في المؤسسات الحكومية المختلفة، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للتعامل مع التحرير والرصد الإعلامي، وتدريبهم على رصد وتحليل ما يتم نشره وتداوله في وسائل الإعلام بكافة أشكالها، بما في ذلك الوسائط المرئية، والمسموعة، والمكتوبة.

واشتملت محاور الدورة على العديد من الجوانب الهامة في مجال التحرير والرصد الإعلامي، كما تضمنت أيضا تدريبا عمليا على كتابة التقارير التخصصية، وتحليل اتجاهات الصحافة.

F97uUXKWUAAnRVw
ووفرت الدورة فرصة قيمة للموظفين في المؤسسات المشاركة فيها، لتوسيع مدى معرفتهم وتحسين مهاراتهم في مجال التحرير والرصد الإعلامي، حيث تم تدريبهم على منهجيات فعالة للتعامل مع المعلومات وتحليلها، كما كانت فرصة للتفاعل والتبادل المثمر بين المشاركين، مما أضاف قيمة أخرى لتجربة التدريب، مع مراعاة احتياجات المشاركين وتوفير بيئة تدريبية مشجعة من خلال القاعات التدريبية المهيأة في وكالة الأنباء القطرية.

وقدم المتدربون في ختام الدورة مشاريع تخرج من خلال إنتاج مادة إعلامية للرصد الإعلامي بهدف قياس مدى الاستفادة من هذا التدريب النوعي في “قنا”.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها الوكالة بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتهم، في المجالات الإعلامية والصحفية المتخصصة.

وفي مارس الماضي، افتتحت وكالة الأنباء القطرية "قاعات قنا للتدريب"، بمقر الوكالة، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر في المجال الإعلامي، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر القطرية الشابة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحولات والتطورات في هذا المجال المهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo