دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جناح مدغشقر في "إكسبو الدوحة 2023" مصدر إلهام للزوار

02/11/2023 الساعة 22:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من معرض مدغشقر
جانب من معرض مدغشقر
ع
ع
وضع القراءة

يشهد جناح مدغشقر في المنطقة الدولية بمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، إقبالا كبيرا من الزوار، كونه يعد مصدر إلهام لاكتشاف معالم الجذب الخلابة في الجزيرة وإمكانياتها الاستثمارية، لا سيما وأن مدغشقر تعد واحدة من وجهات السياحة البيئية الأكثر تفردا في العالم، خاصة وأنها تزخر بالعديد من النباتات وأنواع الحيوانات، التي لا توجد بأي مكان آخر في العالم.

ويعرض جناح مدغشقر، أبرز المنتجات التي تتميز بها الجزيرة الإفريقية، من المشغولات اليدوية والخامات الطبيعية، التي تعكس التراث والهوية وتدعو زوار المعرض إلى تجربة شديدة الخصوصية، حيث يريد مسؤولو الجناح استغلال عجائب بلادهم لتصبح مصدر إلهام للزوار.

F98kn1mWgAAlNKH
ويسلط الجناح الضوء على شجرة “الباوباب” أهم معالم الحياة النباتية في مدغشقر، ويوجد لها ثمانية أنواع، ستة منها تنمو في مدغشقر فقط، وتتميز بعضها بجذوع يصل قطرها إلى تسعة أمتار كاملة، وتمتد فروعها حتى 30 مترا، ويمكنها مواجهة الظروف البيئية القاسية.

F98kn1yWMAAc0dF
ويطلق على هذه الشجرة لقب شجرة “القارورة”، نظرا لشكلها الغريب وزراعتها بالمقلوب، بحيث تكون جذورها لأعلى. ويعد وادي “باوباب” في مدغشقر مكانا فريدا لهذه الشجرة، إذ يمتلئ بها، في وقت تزيد أعمار بعضها على 800 عام.

كما يعرض جناح مدغشقر في إكسبو الدوحة، أحد المنتجات التي تميز هذه الجزيرة الساحرة، وهو زيت “رافينسارا” العطري المعروف عالميا، ومعناه الشجرة ذات الأوراق الطيبة، ويستخدم في الوصفات الطبية التقليدية.

F98kn2CWMAAkJkM
وتتميز جزيرة مدغشقر بالغابات المطيرة، وحقول الأرز الشاسعة، والبحيرات المتلألئة، وأشجار “الباوباب” الباسقة، والشواطئ الصخرية، وأشجار النخيل، وبساتين الفاكهة، والعمارة التقليدية التي تظهر في البنايات القديمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo