دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

باكستان تدعو لوقف مذبحة غزة وكولومبيا تجدد استنكارها

03/11/2023 الساعة 19:57 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

طالبت باكستان اليوم الجمعة بوقف المذبحة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، في حين استنكرت كولومبيا استخدام إسرائيل لقنابل الفوسفور الأبيض في قصفها للمدنيين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوت إن همجية إسرائيل في قطاع غزة، ترقى إلى مستوى جريمة حرب، داعية إلى إيقاف "هذه المذبحة فورا".

وأضافت بلوتش خلال مؤتمر صحفي، إن باكستان تشعر بالقلق إزاء الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في غزة. ودعت مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والوفاء بمسؤوليته في حفظ السلام.

استنكار كولومبي

بدوره، استنكر الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو استخدام إسرائيل قنابل الفوسفور الأبيض في قصفها قطاع غزة. وأورد بيترو، في تدوينة على منصة "إكس" مقطع فيديو، وقال معلقا عليه إن "القنبلة التي ترونها في الفيديو مصنوعة من الفوسفور الأبيض".

وأضاف أن "تلتصق المواد الكيميائية بالجلد وتنفذ إلى العظم. فهي تقتل مع ألم شديد. دولة إسرائيل ألقت هذه القنبلة". وأشار إلى أن استخدام الفوسفور الأبيض جريمة حرب بموجب القانون الدولي. وطالب بمحاكمة وحبس "مجرم الحرب مهما كان دينه وأيديولوجيته وأمته".

وأعلن بيترو الأربعاء استدعاء سفير بلاده لدى تل أبيب للتشاور، احتجاجا على "المذبحة" التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وقبلها بيوم، أعلنت حكومة بوليفيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، نظرا لارتكابها جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على غزة.

كما سار الرئيس التشيلي غابرييل بوريك حذو جيرانه وسحب سفير بلاده من إسرائيل بسبب عدوانها على غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo