دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزير الصحة بمصر: مستشفيات شمال سيناء جاهزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين

04/11/2023 الساعة 18:02 (بتوقيت الدوحة)
وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبد الغفار
وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبد الغفار
ع
ع
وضع القراءة

أعلن وزير الصحة المصري، خالد عبد الغفار، اليوم السبت، جاهزية جميع مستشفيات محافظة شمال سيناء المصرية لاستقبال جميع الجرحى والمصابين الفلسطينيين جراء القصف المتواصل على قطاع غزة.

ووصل عبد الغفار إلى مدينه العريش بعد ظهر اليوم السبت وتوجه فور وصوله إلى مستشفى بئر العبد في مدينة بئر العبد في شمال سيناء ثم تفقد مستشفيات المحافظة ومنها مستشفى العريش العام والشيخ زويد العام ومستشفى الشيخ زويد الميداني.

وصرح عبد الغفار في مؤتمر صحفي عقده في مستشفى بئر العبد في شمال سيناء بـ مصر، بأنه ليس هناك احتياج للمستشفى الميداني في الشيخ زويد التي تم إنشاؤها احتياطيا فقط.

وأضاف أن استقبال نصف الحالات فقط أمس الجمعة، جاء نتيجة تعرض سيارات الإسعاف الفلسطينية التي كانت تحمل الجرحى والمصابين من الأطفال والنساء للقصف الإسرائيلي على سيارات الإسعاف وهي في طريقها إلى معبر رفح المصري وفي انتظار وصول باقي الجرحى والمصابين الذي توقف أمس الجمعة.

وتابع الوزير المصري بأن المستشفيات المصرية استقبلت 84 حالة من الجرحى والمصابين حتى الآن ومعهم 65 مرافقًا من ذويهم، وأضاف وزير الصحة المصري إن أي حالات خطيرة وليس لها علاج في شمال سيناء يتم نقلها إلى مستشفى ناصر في القاهرة وهناك بعض الحالات الحرجة التي تم نقلها إلى مستشفيات محافظة بورسعيد والإسماعيلية القريبة من سيناء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo