دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

السيسي وميقاتي يبحثان العلاقات الثنائية والتصعيد الإسرائيلي في غزة

04/11/2023 الساعة 18:11 (بتوقيت الدوحة)
السيسي وميقاتي
السيسي وميقاتي
ع
ع
وضع القراءة

التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، برئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأفادت الرئاسة المصرية، في بيان لها، بأن الرئيس السيسي استعرض الجهود التي تقوم بها مصر للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار وإتاحة المجال لنفاذ المساعدات الإنسانية بقطاع غزة"، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي شدد على "ثبات الدعم المصري لمؤسسات الدولة اللبنانية بما يحافظ على استقرار لبنان وأمن شعبها".

وأضاف البيان أن السيسي وميقاتي أكدا على "ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسئولياته من خلال العمل المكثف على احتواء الموقف في غزة وتجنب توسع نطاق العنف"، فيما أعرب رئيس الحكومة اللبنانية عن التقدير للدور المصري في الأزمة الخطيرة في قطاع غزة على المسارين السياسي والإنساني.

وكان ميقاتي أكد، في وقت سابق اليوم، أن "الأولوية لوقف عدوان إسرائيل في غزة وعلى جنوب لبنان"، وقال، خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في عمان، إن "لبنان ملتزم بالشرعية الدولية وبتطبيق القرار الدولي رقم 1701 والتنسيق مع قوات اليونيفل".

وطالب ميقاتي "المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف التعديات اليومية على أرضه وسيادته برًا وبحرًا وجوًا"، حسب الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

يأتي ذلك غداة إطلالة أمين عام "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، في أول رد فعل له منذ عملية "طوفان الأقصى"، وذلك خلال الاحتفال التكريمي الذي نظمه الحزب لـ"الشهداء الذين ارتقوا في المواجهات العسكرية الدائرة على الحدود جنوب لبنان".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo