دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

المسؤولية المجتمعية.. إصدار جديد لدار جامعة حمد للنشر

29/04/2021 الساعة 18:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أصدرت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر كتابا جديدا بعنوان (المسؤولية المجتمعية ودورها في تنمية وتحقيق الاستقرار في المجتمعات) للكاتبة الدكتورة هلا السعيد استشارية التوحد مدير مركز الدوحة العالمي لذوي الإعاقة.

يسلط الكتاب الضوء في على فئات ذوي الإعاقة حيث يؤكد حاجتهم في أن تتبناهم الجهات الممارسة للمسؤولية الاجتماعية، من خلال تقديم الخدمات المختلفة، واكتشاف الإيجابيات لديهم، إذ يتمتعون بالروح الوطنية العالية، والحماس للإبداع والإنتاج والإسهام في البناء.

وقالت الكاتبة الدكتورة هلا السعيد في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن الكتاب ينطلق من أن المسؤولية الاجتماعية ثقافة أصيلة في الإسلام، حث عليها نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) بقوله: كلكم راع، وكلكم مسؤول عن رعيته موضحة أن المسؤولية تبدأ بالوعي، والارتقاء بالحس الاجتماعي والوطني، ثم التطبيق الذي يصب في البناء وخدمة المجتمع من نواح عدة.

وأضافت أن المسؤولية المجتمعية أصبحت تشكل رقما مهما في معادلة التنمية والبناء، كما أنها عنوان تقدم المجتمعات ورقيها، ما يحتم النهوض بواقع المسؤولية الاجتماعية في مجتمعنا العربي، وطرح الوسائل والسبل التي من شأنها إعادة مفهومها إلى الواقع التطبيقي خاصة مع تنامي الاهتمام بهذا الجانب، سواء من القطاع الخاص أو المؤسسات الحكومية، التعليمية منها والصحية والخدمية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo