دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مجلس التعاون يُدين قصف مدرسة الفاخورة بغزة

04/11/2023 الساعة 20:43 (بتوقيت الدوحة)
جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
ع
ع
وضع القراءة

أعرب جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن إدانته الشديدة للقصف الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلية على مدرسة الفاخورة التي تأوي آلاف النازحين في مخيم جباليا في قطاع غزة.

وندد البديوي، في بيان اليوم، بالهجمات الإسرائيلية الوحشية المتكررة والمستمرة على المستشفيات ومخيمات اللاجئين في القطاع، في انتهاك واضح وصريح من الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني.

وأكد الموقف الثابت لمجلس التعاون، الداعي إلى وقف العدوان على قطاع غزة، وتوفير الحماية للمدنيين والمؤسسات الفلسطينية والدولية التي تقدم الخدمات الإغاثية والأساسية للمواطنين.

كما طالب الأمين العام لمجلس التعاون المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري والقيام بمسؤولياته لوقف التصرفات الإسرائيلية الوحشية، والسعي نحو حل سياسي للأزمة.

واستشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة "الفاخورة" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا".

وجاء استهداف مدرسة "الفاخورة" في أعقاب استهداف الاحتلال بقذائف الدبابات مدرسة أسامة بن زيد شمالي القطاع أمس الجمعة، والتي تؤوي أيضا مئات النازحين، ما أسفر عن استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة آخرين.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo