دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بطولة العالم للسنوكر للرجال تنطلق غدًا بالدوحة

04/11/2023 الساعة 21:47 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر
شعار الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الأحد منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات العالمية في البليارد والسنوكر التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وتشهد بطولة العالم للسنوكر للرجال مشاركة 75 لاعبا، تم تقسيمهم على 19 مجموعة بواقع 4 لاعبين في كل مجموعة، مع استثناء المجموعة التاسعة عشرة التي تضم ثلاثة لاعبين فقط.

ويمثل المنتخب القطري في منافسات البطولة سبعة لاعبين وهم: مهنا العبيدلي، احمد سيف، محمد البنعلي، خميس العبيدلي، بشار حسين، علي العبيدلي، عيسى الكبيسي.

وحددت قرعة البطولة التي أجريت مساء اليوم المجموعات التسعة عشرة، وكذلك ترتيب مباريات الأدوار الأولى، حيث يخوض اللاعبون القطريون مواجهات متباينة القوى في الجولة الأولى من المنافسات.

يستهل القطري علي العبيدلي مشواره غدا الأحد بمواجهة اليمني أحمد جبهان ضمن منافسات المجموعة الخامسة، فيما يلتقي محمد البنعلي مع الهندي شريكريشنا سوريانارايانا ضمن المجموعة السادسة، بينما يتواجه بشار حسين مع النيبالي سانتوش بوتووار في المجموعة الحادية عشرة، أما خميس العبيدلي فيصطدم بعقبة الهندي كومال تشاولا في المجموعة الثانية عشرة.

ويخوض عيسى الكبيسي ضمن منافسات اليوم الأول أيضا مواجهة قوية أمام الإيراني شاهين سابزي ضمن منافسات المجموعة السادسة عشر، فيما يلتقي أحمد سيف في مواجهة متوازنة القوى مع الأردني تامر المصري في المجموعة السابعة عشرة، وأخيرا يصطدم مهنا العبيدلي بعقبة الإماراتي خالد كمالي.

وتستمر منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، وبالتوازي مع بطولة العالم للسنوكر لفرق الرجال، وبطولة العالم للسنوكر للرجال 6 ريد حتى الخامس عشر من نوفمبر الجاري، على ان يعقبها منافسات بطولات السيدات والأساتذة، والبليارد الإنجليزي خلال الفترة من 16 وحتى 24 نوفمبر.

وتضم منافسات السيدات بطولة العالم للسنوكر لفردي السيدات، وبطولة العالم للسنوكر 6 ريد للسيدات، فيما تضم منافسات الأساتذة بطولة العالم للسنوكر لفردي الاساتذة، وبطولة العالم للسنوكر للأساتذة للفرق، بينما تضم منافسات البليارد الإنجليزي بطولة العالم للبليارد الإنجليزي للرجال، وبطولة العالم للبليارد الإنجليزي للسيدات.

وسيتم عقد الاجتماع السنوي لعام 2023 للاتحاد الدولي للسنوكر، والذي يترأسه السيد مبارك الخيارين، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على هامش الحدث الكبير.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo