دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الصحة العالمية" تدين القصف الإسرائيلي على مستشفيات غزة

04/11/2023 الساعة 22:21 (بتوقيت الدوحة)
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

أدانت منظمة الصحة العالمية شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات صاروخية قرب مستشفيات الشفاء والقدس والإندونيسي في قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع العشرات بين شهداء وجرحى، ودمار هائل في البنية التحتية.

وقالت المنظمة، في بيان لها اليوم، إنه وفقا للتقارير، كانت مركبات الإسعاف في مستشفى الشفاء تجلي حالات حرجة من المرضى والمصابين إلى مستشفيات في جنوب قطاع غزة، عندما وقع هجوم على مدخل المستشفى.

وأشارت إلى أن الهجمات على الرعاية الصحية، ومنها استهداف المستشفيات وفرض القيود على وصول الإمدادات الأساسية مثل المستلزمات الطبية والوقود والمياه، قد تمثل انتهاكات للقانون الإنساني الدولي.

وكررت المنظمة دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار، وأكدت الحاجة العاجلة إلى حماية جميع العاملين الصحيين والمرضى ووسائل النقل للرعاية الصحية والمرافق الصحية.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال بشكل مستمر قصفا عنيفا للأحياء السكنية والمدارس والمساجد والمرافق الحيوية المدنية بالقطاع المحاصر مما أدى لاستشهاد أكثر من 9 آلاف و500 فلسطيني معظمهم نساء وأطفال، إلى جانب إصابة أكثر من 26 ألفا، وتدمير أحياء بكاملها وتشريد معظم السكان، فضلا عن وجود 2200 بلاغ عن مفقودين، منهم 1250 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo