دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزيرة الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة داخل مستشفيات غزة

05/11/2023 الساعة 00:14 (بتوقيت الدوحة)
مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية
مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية
ع
ع
وضع القراءة

حذرت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية من كارثة داخل المستشفيات بقطاع غزة، حيث يلفظ العديد من الجرحى أنفاسهم الأخيرة، نتيجة عدم توفر الإمكانيات الطبية ونقص الوقود.

وأكدت الكيلة، في بيان صحفي اليوم، أن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القطاع الصحي في غزة تسببت حتى ظهر اليوم باستشهاد أكثر من 150 كادرا صحيا، وتدمير 27 سيارة إسعاف، إضافة إلى خروج 16 مستشفى و32 مركزا للرعاية الصحية الأولية عن الخدمة.

وأشارت إلى أن استمرار الاحتلال في قصف محيط وبوابات مستشفيات غزة وشمالها يهدف إلى إجبار الكوادر الطبية على ترك مرضاهم ومغادرة المستشفيات، في مجزرة مركبة تمارس بحق الجرحى والمرضى، حيث ترفض سلطات الاحتلال علاجهم داخل المشافي، وحتى نقلهم إلى مصر للعلاج من خلال استهداف قوافل الجرحى.

وناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية، المجتمع الدولي لإدخال الوقود إلى مستشفيات القطاع حتى لا تصل الأمور إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين داخلها بسبب توقف الخدمة بشكل كامل.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، قصفا همجيا بالقرب من مستشفى الشفاء ومستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي في مدينة غزة وشمالها، ما أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء والجرحى.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال بشكل قصفه العنيف للأحياء السكنية والمدارس والمساجد والمرافق الحيوية المدنية بالقطاع المحاصر مما أدى لاستشهاد أكثر من 9 آلاف و500 فلسطيني معظمهم نساء وأطفال، إلى جانب إصابة أكثر من 26 ألفا، وتدمير أحياء بكاملها وتشريد معظم السكان، فضلا عن وجود 2200 بلاغ عن مفقودين، منهم 1250 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo