دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

رويترز: عملية الإجلاء عبر معبر رفح معلقة بسبب استهداف سيارات الإسعاف

05/11/2023 الساعة 14:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قالت وكالة رويترز، اليوم الأحد بأن عملية الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح معلقة منذ أمس السبت، فيما ترفض القاهرة إجلاء الرعايا الأجانب، بعد رفض إسرائيل إجلاء المزيد من الجرحى من مستشفيات غزة.

ونقلت رويترز عن مصدر أمني وآخر طبي، أن عمليات الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح معلقة منذ أمس السبت، بسبب ضربة إسرائيلية استهدفت سيارات إسعاف، كانت تستخدم لنقل المصابين.

من جهتها، أفادت وكالة وكالة أسوشيتد برس بأن مصر ترفض أيضاً إجلاء الرعايا الأجانب، بعد رفض إسرائيل إجلاء المزيد من الجرحى من مستشفيات غزة.

وعلّقت حكومة حماس إجلاء الأجانب وحاملي الجنسية المزدوجة إلى مصر، بسبب رفض إسرائيل نقل جرحى فلسطينيين إلى مستشفيات مصرية، بحسب ما قال مصدر مسؤول في هيئة المعابر لوكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر الذي لم يُرد كشف هويته قال أمس السبت: "لن يسافر أيٌّ من حَمَلة الجوازات الأجنبية من قطاع غزة إلا بعد تنسيق خروج الجرحى من مستشفيات غزة والشمال باتجاه معبر رفح"، بين القطاع المحاصر والأراضي المصرية.

وأكد مصدر أمني مصري، لوكالة الصحافة الفرنسية، أنه "لم يصل أي مصاب أو حامل جواز سفر أجنبي إلى معبر رفح المصري"، يوم السبت، مضيفاً أن  الحركة توقفت "بعد قصف سيارات الإسعاف التي كانت تنقل المصابين إلى المعبر".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo