دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ألميرون يرحل عن بوكا جونيورز بعد خسارة نهائي كأس ليبرتادوريس

06/11/2023 الساعة 12:47 (بتوقيت الدوحة)
خورخي ألميرون
خورخي ألميرون
ع
ع
وضع القراءة

أبلغ المدرب الأرجنتيني خورخي ألميرون نائب رئيس بوكا جونيورز خوان رومان ريكيلمي بقرار استقالته من منصبه، بعد يوم واحد من هزيمة الفريق في المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس لأندية كرة القدم في أمريكا الجنوبية أمام فلومينينسي البرازيلي.

وبفضل هدف أحرزه لاعبه جون كينيدي في الدقيقة 99، فاز فلومينينسي 2 - 1 على بوكا جونيورز في الوقت الإضافي في ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، ليتوج بلقب البطولة القارية المعادلة لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

وكان بوكا جونيورز يسعى للفوز بلقب ليبرتادوريس للمرة السابعة، لكنه خسر الآن آخر ثلاثة نهائيات بعد الهزيمة في عامي 2012 و2018.

وقد تولى ألميرون (52 عاما) تدريب بوكا جونيورز في أبريل الماضي عقب رحيل مواطنه الأرجنتيني هوجو إيبارا.

وقال بوكا جونيورز في بيان "إن أمس أبلغنا خورخي ألميرون أنه ومن جانب واحد قرر مع أفراد طاقمه الفني عدم الاستمرار في تدريب الفريق رغم أن عقده مع النادي يمتد حتى نهاية الموسم".

وكان ألميرون الذي بدأ مسيرته التدريبية في الدوري المكسيكي، قد تولى تدريب عدة فرق مثل إندبندينتي ولانوس، الذي فاز معه بلقب الدوري المحلي وكأس السوبر الأرجنتينية لكنه خسر معه نهائي كأس ليبرتادوريس 2017 أمام جريميو البرازيلي.

كما رحل هذا المدرب عن تدريب إلتشي بعد أقل من شهر من توليه المنصب العام الماضي، بسبب سوء نتائج الفريق في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo